الأحد أكتوبر 27, 2024
تقارير سلايدر

كوشنر يشيد بممتلكات الواجهة البحرية في غزة

مشاركة:

ترجمة: السيد التيجاني| أشاد جاريد كوشنر، مستشار البيت الأبيض السابق لدونالد ترامب وصهره، بالإمكانات “القيمة للغاية” لـ “ممتلكات الواجهة البحرية” في غزة، واقترح أن تقوم إسرائيل بإزالة المدنيين بينما تقوم “بتطهير” غزة. 

ممتلكات الواجهة البحرية في غزة 

وقال كوشنر في مقابلة بتاريخ 15 فبراير، نُشرت في وقت سابق من هذا الشهر على قناة “مبادرة الشرق الأوسط” على اليوتيوب، وهي برنامج تابع لجامعة هارفارد: ” إن ممتلكات الواجهة البحرية في غزة، يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة، إذا ركز الناس على بناء سبل العيش”.

كينيدي للإدارة الحكومية، ونشرته صحيفة الغارديان لأول مرة يوم الثلاثاء. “إذا فكرت في كل الأموال التي ذهبت إلى شبكة الأنفاق هذه وفي كل الذخائر، لو كان ذلك سيذهب إلى التعليم أو الابتكار، ما الذي كان يمكن فعله؟”

وأضاف كوشنر: “إنه وضع مؤسف إلى حد ما هناك، لكنني أعتقد من وجهة نظر إسرائيل، أنني سأبذل قصارى جهدي لنقل الناس ثم تنظيف الأمر”. “لكنني لا أعتقد أن إسرائيل صرحت بأنها لا تريد أن يعود الناس إلى هناك بعد ذلك.”

رداً على “أولئك الذين يستخدمون بشكل غير أمين أجزاء مختارة” من تصريحاته، نشر كوشنر مقطع فيديو للتفاعل بأكمله، قائلًا إنه متمسك بتعليقاته “ويعتقد أن حياة الشعب الفلسطيني لن تتحسن إلا عندما يبدأ المجتمع الدولي ومواطنوه بالمطالبة المساءلة من قيادتهم.

ويلجأ نحو 1.5 مليون فلسطيني نازح إلى مدينة رفح جنوب قطاع غزة، في الوقت الذي تسعى فيه إسرائيل إلى القضاء على حماس في أعقاب الهجوم القاتل الذي نفذته الحركة في 7 أكتوبر/تشرين الأول . وقُتل أكثر من 30 ألف فلسطيني وجُرح أكثر من 70 ألفاً في قطاع غزة منذ بدء الحرب التي شنتها إسرائيل على حماس.

والاثنين، وافق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على إرسال فريق من المسؤولين الإسرائيليين إلى واشنطن لبحث عملية رفح المرتقبة مع مسؤولي إدارة بايدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *