الأربعاء مايو 15, 2024
تقارير سلايدر

كيف تحصل على دعم الضمان الاجتماعي المطور في السعودية؟

مشاركة:

الأمة| يبحث الكثيرون في السعودية عن شروط الضمان الاجتماعي المطور، وكيفية حصول الأفراد عليه من الحكومة.

كانت الحكومة السعودية قد وضعت برنامجًا يحمل اسم «الضمان الاجتماعي» بهدف الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأكثر احتياجًا من الفقراء المستحقين للزكاة.

وتقدم السلطات السعودية عبر وزارة الموارد البشرية، للفقراء دعمًا نقديًا وبرامج خاصة بالتأهيل والتدريب وتوفر لهم فرص عمل مناسبة.

يستفيد من الضمان الاجتماعي المطور أكثر من 29 ألف سعودي في مسار التوظيف خلال العام الماضي 2023 متجاوزة بذلك الرقم المستهدف وهو 27 ألف مستفيد خلال النصف الأول من العام المذكور فقط.

شروط الاستحقاق

وضعت وزارة الموارد البشرية، شروطًا لاستحقاق الضمان الاجتماعي الجديد، ومن بينها؛ «أن يكون المتقدم مواطنًا مقيمًا إقامة دائمة بالمملكة، وألا يكون مالكًا لأصول ذات قيمة عالية، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين على العمل».

تُتيح الوزارة التقديم فقط للمواطنين والمواطنات حاملي الجنسية السعودية، وتشترط أن يقل دخل المحتسب للأسرة أو الفرد المستقل عن الحد المانع للضمان الجديد، وألا يكون المستحق مقيمًا في إحدى الدور أو مراكز الإيواء التي ترعاها المملكة، مع الالتزام باستيفاء المتطلبات الخاصة بالصحة، والتعليم للأبناء.

استثنت الحكومة السعودية بعض الفئات من شرط الجنسية وهم؛ «زوجة المواطن ومطلقته وأرملته ممن لهم أبناء سعوديين، وأبناء المواطنة المطلقة والأرملة من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام».

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

تشترط وزارة الموارد البشرية على المتقدم للضمان الاجتماعي المطور، إنشاء مستخدم جديد على الموقع الإلكتروني وتعبئة البيانات المطلوبة، كـ«رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال».

بعد تسجيل البيانات الأولية ورقم الجوال يُرسل الموقع «رمز التحقق» إلى الجوال ثم يتم إدخاله والضغط على خانة «توثيق» تسجيل الدخول إلى المنصة يعقبها تعبئة البيانات المطلوبة.

للدخول على المنصة والتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور اضغط هنا

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب