الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار سلايدر

لحين وقف العدوان علي غزة.. الأردن تقطع العلاقات مع الإحتلال   

أعلنت وزارة الخارجية وشئون المغتربين للمملكة الأردنية الهاشمية، اليوم، الأربعاء، باستدعاء سفير بلادها على الفور، وتوجيه رسالة إلى دولة الكيان الصهيونى بعدم رجوع سفيرهم الى الأراضى الأردنية الا بعد وقف العدوان على مدينة غزة.

حيث اتخذ نائب وزير الخارجية الأردنى الدكتور أيمن الصفدى هذا القرار، العاجل، بسحب سفير بلاده، تنديدا ورفضا بما تفعله دولة الكيان المحتل، وتعبيرا من الوزارة عن رفضها التام للإنتهاكات الموجهة إلى قطاع غزة، وانتهاكات القانون الدولى أيضا.

حيث ذكر “الصفدى” إن الدولة الصهيونية تقوم بانتهاكات للقانون الدولى، مما تسببت بكوارث إنسانية غير مسبوقة، وحمل الجيش والحكومة الإسرائيلية، نتائج توسع تلك الإنتهاكات، والتى تهدد أمن المنطقة بأكملها.

كما وجه الجهات المعنية بسحب سفير بلاده لأجل غير مسمى، مع إبلاغ الحكومة الصهيونية بعدم إرجاع السفير الإسرائيلى إلى مقر السفارة بالأردن، والذى غادر المملكة سابقا، الا بعد وقف العدوان الإسرائيلى على غزة وإنهاء الحرب نهائيا، والعيش الآمن والمستقر فى دولتهم.

وشدد أيضا على استمرار دعم الفلسطينيين، والعمل باستمرار حتى يتوقف تلك العدوان الغاشم على أهل غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية، وحماية المدنيين، وحقها فى السلام الشامل العادل على أساس حل الدولتين واستقرار فلسطين كدولة ذات سيادة وعاصمتها القدس المحتلة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب