الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار

لابيد يصف نتنياهو بالأرنب وهاريس تهدده بعقوبات حال اجتياح رفح

انتقد  زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، وسط المواجهة مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقال: لقد تشاجرت مع الأمريكيين في حياتي أكثر من نتنياهو”.

وأوضح  لابيد في تصريحات له : عندما يتعلق الأمر بمواجهة حقيقية فإن نتنياهو كان وسيظل أرنبا في الغرف المغلقة”.

وتابع قائلا : هذه ليست مواجهة مع الأمريكيين، هذه التصريحات لوسائل الإعلام والأفعال سخيفة قليلاً، لإرضاء القاعدة وإظهار أنك مازلت قويا، هذه أشياء ضارة”.

وأشار لابيد إلى قرار مجلس الأمن الدولي أمس، الذي دعا إلى وقف إطلاق النار والإفراج الفوري عن جميع الأسرى: “كان سلوك الحكومة الإسرائيلية غير مسؤول للغاية، وكانت لدينا ورقة في أيدينا، وكان بإمكاننا أن نقول نعم، نحن نوافق على قرار الأمم المتحدة وسنذهب إلى وقف إطلاق النار ودع حماس تقول لا”.

وكانت واشنطن قد أوضحت ان السجال العلني مع تل أبيب بشأن قرار مجلس الأمن هو أزمة افتعلها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تعود لأسباب داخلية وفي مقدمتها ارضاء قاعدته الانتخابية .

يأتي هذا في الوقت الذي قالت نائبة الرئيس الأمريكي كمالا هاريس في حوار تلفزيوني إنها لا تستبعد أن تكون هناك عقوبات  أمريكية إذا قررت إسرائيل القيام بعملية عسكرية في رفح.

وقالت في تصريحات لها لقد أوضحنا للإسرائيليين في جلسات متعددة ان أي عملية عسكرية في رفح ستكون خطأ فادحا

واضافت لقد درست الخرائط ولا يوجد مكان أخر ينزح له مليون ونصف المليون موجودون في رفح باعتباره قد جاءوا إليها من مناطق أخري

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب