الأحد سبتمبر 8, 2024
الأخبار

لجنة الانتخابات الباكستانية: سيتم تنفيذ قرار المحكمة العليا بشأن المقاعد المحددة

تقول لجنة الانتخابات الباكستانية إن اللجنة قررت تنفيذ قرار المحكمة العليا بكامل هيئتها فيما يتعلق بمقاعد محددة.

وقالت المفوضية في بيان أصدرته عقب الاجتماع التشاوري يومي الخميس والجمعة، إن لجنة الانتخابات قررت تنفيذ قرار المحكمة العليا.

“ومع ذلك، صدرت تعليمات للفريق القانوني في لجنة الانتخابات بأنه إذا كان هناك أي عائق أمام تنفيذ أي نقطة من قرار المحكمة العليا، فيجب عليهم الإشارة إليه فورًا حتى يمكن التوجه إلى المحكمة العليا لمزيد من التفاصيل”. إرشاد.”

أعلنت المحكمة العليا الباكستانية في 12 يوليو أن قرارات لجنة الانتخابات ومحكمة بيشاور العليا لاغية وباطلة، وقالت إن حزب تحريك الإنصاف الباكستاني يحق له الحصول على المقاعد المحجوزة.

وقالت المحكمة العليا في القرار إنه بعد الانضمام إلى حركة PTI، يجب منح مقاعد محددة للأعضاء المستقلين. يجب على PTI تقديم القائمة (إلى لجنة الانتخابات) للمقاعد المحددة في غضون 15 يومًا وتوضيح الحزب الذي شارك في الانتخابات.

وقالت مفوضية الانتخابات في بيانها إن المفوضية لم تخطئ في تفسير أي قرار. والذي ذهبت ضده PTI إلى مختلف المنتديات وتم تأييد قرار لجنة الانتخابات.

وقال البيان إن ذلك لأن الانتخابات داخل حزب حركة PTI لم تكن صالحة. وفي نتائجها القانونية، وبموجب المادة 215 من قانون الانتخابات، تم سحب علامة الخفاش.

وأضاف “لذلك فإن إلقاء اللوم على لجنة الانتخابات أمر غير مناسب على الإطلاق”.

وقالت اللجنة إن أعضاء الجمعية الوطنية الـ 39 الذين تم إعلانهم كأعضاء متعددي الأطراف في PTI قد أظهروا التزامهم تجاه PTI في أوراق ترشيحهم، بينما يجب تقديم الترشيح لأي حزب وتذكرة الحزب والإعلان إلى العائدين. الضابط الذي لم يقدم من قبل هؤلاء المرشحين.

وأضاف البيان أنه لذلك لم يكن من الممكن للضباط العائدين إعلانه كمرشح لحركة PTI. المرشحون الـ 41 الذين تم إعلان استقلالهم لم يذكروا حزب PTI في أوراق ترشيحهم ولم يظهروا انتماءهم الحزبي ولم يقدموا أي تذكرة حزبية.

لذلك سمح لهم الضباط العائدون بالمشاركة في الانتخابات كمستقلين.

 لماذا الحاجة إلى قضاة خاصين في المحكمة العليا بعد ثماني سنوات؟

 حكم المحكمة العليا: حركة الإنصاف سعيدة والحكومة واثقة والبورصة هابطة

وعلقت المحكمة العليا قرار محكمة لاهور العليا بشأن المحاكم الانتخابية

وفي المحكمة العليا، استأنف مجلس الاتحاد السني قرار لجنة الانتخابات ومحكمة بيشاور العليا.

وقد تم رفض هذا الاستئناف المقدم من مجلس الاتحاد السني، لم تكن حركة PTI حزبًا في لجنة الانتخابات ولا حزبًا أمام محكمة بيشاور العليا ولا حزبًا في المحكمة العليا في هذه القضية.

وفي أعقاب قرار المحكمة العليا في 12 يوليو، طالبت حركة الإنصاف باستقالة رئيس مفوضي الانتخابات سيكندر سلطان رجا وأعضاء آخرين في اللجنة.

وحول الانتقادات ذاتها، قالت المفوضية في بيان لها إن ‘رئيس مفوضية الانتخابات وأعضاء مفوضية الانتخابات الموقرين تعرضوا لانتقادات متواصلة وغير ضرورية من قبل طرف سياسي في (اجتماع) المفوضية وأدانوه بشدة ورفضوه

وبحسب البيان فإن المطالبة بالاستقالة من الهيئة أمر سخيف، وستواصل الهيئة عملها وفق الدستور والقانون دون التعرض لأي نوع من الضغوط.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب