الجمعة أكتوبر 11, 2024
انفرادات وترجمات سلايدر

لجنة دولية : إسرائيل تنفذ خطة ممهنجة لتدمير نظام الرعاية الصحية بغزة

مشاركة:

 

الأمة : قالت لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة، الخميس، إن “إسرائيل تطبق سياسة ممنهجة لتدمير نظام الرعاية الصحية في قطاع غزة، من خلال هجمات متعمدة على العاملين والمرافق الطبية، مما يعد جرائم حرب وجريمة ضد الإنسانية”.

وأضافت اللجنة في بيانها بأن “تدهور الرعاية الصحية في قطاع غزة جراء الهجمات الإسرائيلية على المرافق الصحية، والتي تمثل اعتداءا مباشرا على الحق في الصحة، مما يؤثر سلبا على المدنيين، خاصة الأطفال”.

وأكدت تعرض العديد من المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، بما في ذلك الأطفال، لمعاملة قاسية ومنهجية، تتضمن التعذيب والعنف الجنسي، وهي أفعال تعتبر جرائم ضد الإنسانية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 370 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 42 ألفا، و65 وإصابة أكثر من 97 ألفا و886 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *