الثلاثاء يوليو 2, 2024
تقارير سلايدر

لماذا غاب اللواء فايز الدويري عن شاشة الجزيرة؟

مشاركة:

الأمة| غاب اللواء فايز الدويري، الخبير العسكري الأردني عن الظهور على شاشة فضائية «الجزيرة» القطرية خلال الأيام الماضية للحديث عن تطورات المعارك الدائرة في قطاع غزة، مّا أثار العديد من التساؤلات حول سبب الغياب المفاجئ.

غياب اللواء فايز الدويري

ترددت أنباء عن ضغوطات أمريكية تتعرض لها القناة القطرية وراء منع اللواء فايز الدويري من الظهور مرة أخرى على الشاشة لكن الخبير العسكري الأردني سرعان ما رد على ذلك.

الدويري هو لواء عسكري متقاعد وخبير استراتيجي أردني، شارك بالعديد من البرامج التلفزيونية، وتحديدًا المتخصصة في تحليل الأمور المتعلقة بنزاعات الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، وبرز بشكلٍ كبير في تحليل عملية «طوفان الأقصى» على «الجزيرة».

ظهور مفاجئ

ظهر اللواء الدويري في فيديو مع أحد صُناع المحتوى يكشف فيه السبب الحقيقي وراء غيابه عن القناة القطرية بعد تداول تسجيل صوتي منسوب له يتحدث عن تعرضه لضغوطات من أعلى مستويات في الإدارة الأمريكية.

ظهور مفاجئ للواء الدويري مع أحد صناع المحتوى

أكد اللواء فايز الدويري، أن سبب غيابه عن الشاشة يعود إلى تعرضه لطارئ صحي مفاجئ ولا علاقة له بأي ضغوطات.

الدكتور «علي القره داغي»، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، سلط الضوء على غياب الخبير العسكري عبر منشور له على حسابه على «فيسبوك».

وقال «داغي»، إنه ‏تألم كثيرًا عندما سمع بمرضه، تمنى له كمال الصحة و أن يعود سالماً معافى، مؤكدًا أن اللواء فايز الدويري كان دائمًا مصدر أمل وطمأنينة بفضل معرفته الواسعة وتحليلاته الدقيقة.

طارئ صحي

وأضاف رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: «بالفعل، الأخبار التي وصلتني اليوم تطمئن قلبي وقلوب محبي اللواء فايز الدويري»، واصفًا إياه بأنه «رجل عبقري ومصدر لرفع همة أبناء الأمة».

وتابع: «أكد لي بعد اتصالي به، أن حالته الصحية تحسنت وأنه بخير وعلى طريق الشفاء بإذنه تعالى»، مشيرًا إلى أن اللواء فاز الدويري واحدًا من أبرز الشخصيات الإعلامية العربية المعروفة بتحليلاته السياسية والعسكرية الرصينة والدقيقة.

واستطرد «داغي» منشوره، بقول: «لذلك، كانت الصدمة كبيرة عندما سمعت بأنه قد أصابته وعكة صحية، وفي هذه الأوقات العصيبة، نرجو للواء فايز الدويري دوام الصحة والعافية،وننتظر بشوق عودته إلى الشاشة لنستمتع مرة أخرى بتحليلاته الرصينة والرائدة».

القرة داغي يوضح سبب غياب الدويري عن الشاشة

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب