الجمعة يونيو 28, 2024
الأخبار سلايدر

مؤسسة تكوين ترد على استقالة يوسف زيدان

مشاركة:

الأمة| علقت مؤسسة تكوين على إعلان الروائي المصري يوسف زيدان الاستقالة من مجلس أمناء المؤسسة، وتحدثت عن تعرض زيدان لضغوطات وهجمات.

وكان يوسف زيدان قال بشكل مفاجئ، إنه قرر الاستقالة من مؤسسة تكوين من أجل “التفرغ للكتابة”.

استقالة يوسف زيدان

وقالت مؤسسة “تكوين الفكر العربي” في بيان إنها تتقدم بـ “بجزيل الشكر والامتنان، للمفكر الكبير الدكتور يوسف زيدان، العضو السابق في مجلس أمنائها، على مساهمته البناءة والمثمرة في تكوين المؤسسة ووضع لبناتها الأولى، وحرصه اللامشروط على ترسيخ مبادئ الحوار والتسامح ونشر التثقيف في العالم العربي بهدف الارتقاء بوعي المواطن في منطقتنا العربية”.

بيان تكوين أشار إلى وجود ضغوطات، وقال”تحترم مؤسسة (تكوين) قرار الدكتور يوسف زيدان بالتنحي والإستقالة من مجلس أمنائها، خاصة في ظل الضغوطات التي تعرض لها في الفترة الأخيرة، وكمية الهجمات التي طالته وطالت المؤسسة”.

وختم البيان بالقول “تؤكد مؤسسة “تكوين” أنها ستواصل جهودها الحثيثة للارتقاء بوعي المواطن العربي ونشر قيم التسامح والحوار في عالم عربي، انتشرت فيه خطابات الكراهية والتكفير، ولن تنصاع لخطابات التهديد والترهيب، بل ستمضي قدما، تماما مثلما فعل المحدثون على غرار محمد عبده، وطه حسين وفرج فودة وغيرهم…”.

 

وكتب زيدان في تغريدة له اليوم الأحد :” أحيطكم علما بأنني بعد معاناة من التفكير قررت الاستقالة من مجلس أمناء مؤسسة تكوين، واجتناب أي أنشطة أو فعاليات مرتبطة بها، وذلك لتخصيص وقتي للكتابة فهي التي تدوم وربما تثمر في الواقع العربي المعاصر الذي بلغ حدا مريعا من التردي.

موضوعات ذات صلة
عصابة تكوين
يوسف زيدان يستقيل من مؤسسة تكوين

أعلن الروائي المصري يوسف زيدان قبل قليل، استقالته من مؤسسة أقرأ المزيد

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب