الأحد سبتمبر 29, 2024
تقارير سلايدر

ماليزيا والصين تتبادلان أحدث الوسائل لإدارة الكوارث

أقيم برنامج التعاون وتبادل المعرفة في مجال إدارة الكوارث بين ماليزيا والصين، تحت عنوان “أنشطة تبادل السلامة من الحرائق”، لأول مرة في خنان وشنشي، الصين، في الفترة من 9 إلى 15 سبتمبر.

وقالت إدارة الإطفاء والإنقاذ الماليزية إن البرنامج ركز على أحدث التطورات في إدارة السلامة من الحرائق والابتكارات التقنية والخبرات التشغيلية.

شارك رجال الإطفاء الماليزيون بخبراتهم في التعامل مع الكوارث الطبيعية وحرائق المدن وعمليات الإنقاذ المتخصصة، في حين قدم نظراؤهم الصينيون إنجازات متطورة في مكافحة الحرائق الذكية وتطبيقات البيانات الضخمة والإنقاذ بمساعدة الطائرات بدون طيار.

 

وقالت في بيان صدر اليوم الأحد (29 سبتمبر) إن “تبادل المعرفة عبر الحدود أضاف حيوية جديدة للتعاون المستقبلي، مما أدى إلى توسيع آفاق الجانبين”.

شارك في البرنامج، الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة الماليزية في الصين (مكتب شيآن)، ما مجموعه 34 من رجال الإطفاء الماليزيين من مختلف الرتب، ومسؤولان من وزارة الإسكان والحكم المحلي (KPKT) وقادة رفيعي المستوى من مكاتب الإطفاء والإنقاذ في خنان وشنشي.

ومن بين الأنشطة ندوة وجلسات مشاركة في محطة وحدة المهام الخاصة 3 التابعة لإدارة الإطفاء والإنقاذ في تشنغتشو وعرض للمهارات في مفرزة التدريب وأمن ساحة المعركة في لواء الإطفاء والإنقاذ بمقاطعة خنان.

وأضافت إدارة الإطفاء أن الختام الناجح لهذا التبادل الأول رفيع المستوى حول السلامة من الحرائق بين ماليزيا والصين يمثل خطوة مهمة إلى الأمام في التعاون الثنائي في مجال مكافحة الحرائق.

وقالت الوكالة إن “هذا الحدث عزز التفاهم والصداقات مع توفير أساس متين للتعاون في المستقبل، ومن المتوقع أن يعمق الطرفان التعاون في مجال السلامة من الحرائق، بهدف مشترك يتمثل في خلق مجتمع أكثر أمانًا وتناغمًا”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب