الأربعاء مايو 1, 2024
الأخبار

مباحثات أمريكية صهيونية رفيعة حول اجتياح محتمل لمدينة رفح

قال مسئولان أمريكيان إن الولايات المتحدة وإسرائيل ستعقدان اجتماعا افتراضيا رفيع المستوى يوم الخميس حول عملية إسرائيلية محتملة في رفح.

وبحسب موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي قال نافذون وزارتي الدفاع والخارجية الأمريكتان  إن إدارة بايدن لا تزال قلقة من أن الغزو الإسرائيلي لرفح سيؤدي إلى خسائر فادحة في صفوف المدنيين.

فيما نفت مصادر مقربة من الإدارة الأمريكية  بشكل قاطع التقارير التي تفيد بأن إدارة بايدن أعطت الضوء الأخضر لعملية في رفح إذا رفضت إسرائيل ضرب إيران ردا على الهجوم غير المسبوق في نهاية الأسبوع الماضي.

وأشار الموقع إلي أن هذا الاجتماع سيكون من هذا القبيل في الأسابيع الأخيرةحيث  تم تأجيل اجتماع شخصي كان من المقرر عقده في واشنطن هذا الأسبوع بسبب الهجوم الإيراني.

سيقود الجانب الأمريكي في الاجتماع الافتراضي مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان بينما سيقود الجانب الإسرائيلي وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر ومستشار الأمن القومي تساتشي هنغب.

على مدى الأسابيع القليلة الماضية، اجتمعت العديد من مجموعات العمل ذات المستوى الأدنى فعليا لمناقشة الخطط التشغيلية لجيش الدفاع الإسرائيلي لرفح والمقترحات الإنسانية، كما قال مسؤولون أمريكيون.

قال شخص نافذ في البنتاجون  إن الخطط التي قدمها جيش الدفاع الإسرائيلي في مجموعات العمل شملت عملية تدريجية وبطيئة في أحياء محددة في رفح سيتم إخلاؤها مقدما – بدلا من غزو شامل للمدينة بأكملها.

وأضاف  إن هناك تحسنا كبيرا في الوضع الإنساني في غزة منذ أن أصدر الرئيس بايدن تحذيره الصارخ لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل أسبوعين.

وتابع : “لم يصل الإسرائيليون إلى جميع الأهداف التي حددها الرئيس بعد، ولكن هناك تحسن كبير”.

 

 

 

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب