السبت أكتوبر 5, 2024
الأخبار

مبعوث اليابان اجتماع الدوحة الثالث عزز التفاعل العالمي للحكومة الأفغانية

أفاد السفير الياباني في كابول، في اجتماع مع مولوي عبد الكبير، نائب رئيس الوزراء للشؤون السياسية، أن مشاركة الإمارة الإسلامية في اجتماع الدوحة الثالث وفرت أسسًا أفضل لتفاعل الحكومة المؤقتة مع العالم.

قال مولوي عبد الكبير، نائب رئيس الوزراء للشؤون السياسية، إن اجتماع الدوحة كان مهمًا وقال إن جميع شروط ومطالب الإمارة الإسلامية قبلتها الأمم المتحدة.

وقال حمد الله فطرت، نائب المتحدث باسم الإمارة الإسلامية، إن نائب رئيس الوزراء أكد في هذا الاجتماع أن الإمارة الإسلامية تسعى إلى توسيع التفاعل والعلاقات مع جميع البلدان، ​​وبحسب فطرت، تعهد مولوي عبد الكبير مرة أخرى بعدم السماح لأحد باستخدام الأراضي الأفغانية ضد دول أخرى.

وأضاف حمد الله أن السفير الياباني اعتبر اجتماع الدوحة مهمًا، واعتبر مشاركة ممثلي الإمارة الإسلامية في هذا الاجتماع والاجتماعات الثنائية مهمة للغاية من حيث التفاعل”.

انعقد الأسبوع الماضي الاجتماع الثالث في الدوحة حول الوضع في أفغانستان برئاسة روزماري ديكارلو وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام واستضافته قطر. وناقش المشاركون في هذا الاجتماع الذي استمر يومين رفع القيود المصرفية المفروضة على أفغانستان ومكافحة المخدرات في البلاد.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب