الخميس يوليو 4, 2024
الأخبار سلايدر

متظاهرون يقتحمون مطار روسيا قبل وصول طائرة قادمة من الكيان الصهيوني

ظهرت لقطات لم يتم التحقق منها على وسائل التواصل الاجتماعي لحشود، بعضهم يحمل الأعلام الفلسطينية، وهم يركضون عبر صالة في مطار محج قلعة، ويفتحون الأبواب بالقوة ويشقون طريقهم إلى المدرج

وشوهد آخرون وهم يوقفون سيارات خارج الموقع ويطالبون برؤية وثائق في بحث واضح عن جوازات سفر صهيونيةويعتقد أن الغوغاء كانوا يعتزمون مهاجمة الركاب الصهيونية أو اليهود بسبب الغضب من الصراع في غزة.

داغستان هي إحدى الجمهوريات المكونة لروسيا، ولكنها تقع في أقصى جنوب البلاد وتسكنها أغلبية مسلمة.

وقالت الحكومة الصهيونية في بيان لها إنها تنظر “بأقصى درجة من الخطورة إلى محاولات الإضرار بالمواطنين الإسرائيليين واليهود في أي مكان”.

وجاء في البيان أن “الكيان تيوقع من السلطات القانونية الروسية حماية سلامة جميع المواطنين الصهاينة واليهود أينما كانوا، واتخاذ إجراءات قوية ضد مثيري الشغب وضد التحريض الجامح الموجه ضد اليهود والصهاينة ”.

وقالت وزارة الصحة في داغستان إن عددا من الأشخاص أصيبوا في الحادث ويتلقون المساعدة الطبية، لكنها لم تقدم أي تفاصيل أخرى وقال الحاكم الإقليمي سيرجي ميليكوف إن “جميع الداغستانيين يتعاطفون مع معاناة” الناس في غزة، لكنه وصف أعمال الشغب بأنها “فاحشة” وقال إنها “ستتلقى التقييم المناسب من سلطات إنفاذ القانون” وقد تم  فتح قضية جنائية بتهمة الاضطراب المدني.

وقالت السلطات مساء الأحد إنه تم إخراج جميع “المواطنين غير المصرح لهم” من المطار، لكن من المتوقع أن يظل مغلقًا حتى 6 نوفمبر وفق بي بي سي.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب