الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر قانون مكافحة الفساد العالمي

مشاركة:

الأمة| أقر أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس تشريعا، أطلق عليه قانون مكافحة الفساد العالمي، من خلال التصويت الصوتي.

قانون تفويض الدفاع الوطني للسنة المالية 2024 (NDAA) يطالب بإنشاء قائمة من الدول الأجنبية حسب مستوى الفساد والنظر في فرض عقوبات على الدول ذات المستوى المنخفض.

يحدد التشريع ثلاثة مستويات من البلدان على أساس الامتثال لمعايير مكافحة الفساد ويتطلب من وزير خارجية الولايات المتحدة أن ينشر سنويًا تصنيفًا متدرجًا للدول الأجنبية حسب الفساد .

تشمل المعايير تنفيذ الهياكل الحكومية لمكافحة الفساد، وإنفاذ قوانين مكافحة الفساد، والتعاون مع الجهود الدولية لمكافحة الفساد.

يتطلب التشريع أيضًا من وزير الخارجية، بالتنسيق مع وزير الخزانة، تقييم ما إذا كانت عقوبات قانون Magnitsky Global Human Rights Accountability Act مبررة ضد الأشخاص في البلدان ذات المستوى المنخفض.

كما يدعو التعديل على وجه التحديد إلى تقييم العقوبات المفروضة على الأشخاص المشاركين في بناء أو تشغيل خط أنابيب نورد ستريم 2 الروسي .

علاوة على ذلك، يتطلب التشريع من وزير الخارجية تعيين نقطة اتصال لمكافحة الفساد في المناصب الدبلوماسية الأمريكية في أي دولة منخفضة أو متوسطة المستوى. نقاط الاتصال مسؤولة عن تعزيز الحكم الرشيد وتعزيز قدرة البلدان على مكافحة الفساد .

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي
قناة جريدة الأمة على يوتيوب