الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار

محلل سياسي تركي : لا علاقة لهزيمة حزب أردوغان بالحرب في غزة

أكد المحلل السياسي التركي محمد زاهد جول أن الهزيمة التاريخية الكبرى لأردوغان وحزبه في هذه الأيام الفاضلة المباركة بالانتخابات ليس له علاقة بموقف وسلوك الرئيس التركي اردوغان وحزبه حول ما يجري في غزة يدرك هذه الحقيقة كل من يتابع القليل في المشهد التركي

وقال جول علي منصة “أكس ” أن حزب الشعب الجمهوري الفائز الأكبر في الانتخابات يعتبر حماس حركة ارهابية والممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني هي السلطة الفلسطينية ومؤسساتها التي تستحق الدعم والتأييد وبالتالي .

وتابع : وفي هذا السياق يجب على الحكومة التركية دعم المنظومة الرسمية الفلسطينية وليس دعم احزاب وجماعات خارجة عن القانون “انقلابية” مع قطع العلاقات مع حركة حماس

وكانت  المعارضة التركية الأحد قد حققت انتصارا كبيرا في الانتخابات البلدية في أنحاء البلاد مع الحفاظ على إسطنبول وأنقرة، على حساب حزب العدالة والتنمية بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان. فيما يرى مراقبون أن المعارضة “ألحقت أكبر هزيمة في مسيرة أردوغان”.

وتعرض  حزب العدالة والتنمية بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان بنكسة كبيرة مع تقدم المعارضة التركية بالانتخابات البلدية في أنحاء البلاد وصولا إلى الأناضول مع حفاظها على إسطنبول وأنقرة.

 

وأقر أردوغان من مقر حزبه بأن نتائج الانتخابات التي جرت الأحد شكلت “نقطة تحول”، لكنه وعد “باحترام قرار الأمة”.

 

وأعلن رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو المنتمي إلى حزب الشعب الجمهوري، احتفاظه بمنصبه الذي يشغله منذ عام 2019.

وقال في تصريحات له  “نحن في المركز الأول بفارق أكثر من مليون صوت (…) فزنا في الانتخابات”، موضحا أن هذه النتائج تغطي 96% من صناديق الاقتراع..

وتكرر الأمر في أنقرة، حيث أعلن رئيس البلدية المنتمي أيضا إلى حزب الشعب الجمهوري منصور يافاش، احتفاظه بمنصبه بينما كان فرز الأصوات لا يزال جاريا.

وقال أمام حشد مبتهج من أنصاره “أولئك الذين تم تجاهلهم أرسلوا رسالة واضحة إلى من يديرون هذا البلد”

 

 

 

 

 

 

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب