اقتصاد سلايدر

مدبولي: لا زيادة في أسعار الوقود حتى نهاية 2025.. بشرط!

أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، السبت، أنه في حالة استقرار الأسعار العالمية عند متوسط ​​73 دولارا للبرميل، فلن تكون هناك زيادات أخرى حتى نهاية 2025، وذلك بعد الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود.

جاءت تصريحات مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده لافتتاح مشروعات البنية الأساسية بمحافظة المنيا.

وأضاف “نحن مضطرون لتعديل أسعار الوقود حتى نهاية عام 2025″، مشيرا إلى أن الحكومة تحاول تخفيف العبء على المواطنين مع تحمل العبء الأكبر من التأثير وستواصل دعم الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

وأعلن مدبولي أن وزير البترول سيعقد مؤتمرا صحفيا الأربعاء المقبل حول الزيادات الأخيرة في أسعار الوقود.

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، الجمعة، عن الزيادة الثالثة في أسعار الوقود في عام 2024، والتي تبدأ في نفس اليوم، وتشمل أنواع مختلفة من الأوكتان والديزل.

ارتفع سعر السولار المستخدم على نطاق واسع في نقل البضائع والركاب في جميع أنحاء البلاد، من 11.5 جنيهاً مصرياً إلى 13.5 جنيهاً مصرياً للتر، بنسبة زيادة بلغت 17.3 بالمئة.

ارتفاع أسعار الأوكتان

وقالت الوزارة إن الدورة المقبلة للجنة التسعير التابعة لها ستعقد بعد ستة أشهر.

تعكس التعديلات الأخيرة في الأسعار ارتفاعًا كبيرًا منذ بداية العام، حيث ارتفعت أسعار الديزل بنسبة 63 بالمئة وأسعار الأوكتان بأكثر من 30 بالمئة.

وترجع هذه الخطوة إلى ارتفاع أسعار النفط العالمية بسبب الحرب المتنامية في الشرق الأوسط، والتوترات في البحر الأحمر، والحرب الروسية الأوكرانية.

ارتفعت أسعار خام برنت إلى أكثر من 80 دولارا للبرميل في وقت سابق من شهر أكتوبر قبل أن تتراجع إلى ما يقرب من 74 دولارا في 18 أكتوبر.

صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *