الأحد سبتمبر 29, 2024
تقارير سلايدر

مسئولو الفضاء.. حرائق الغابات دليل “مقلق حقًا” لتغير المناخ السريع

الأمة| حث كبير مسؤولي الفضاء في أوروبا السياسيين على عدم التخلي عن القيادة في الحرب ضد ظاهرة الاحتباس الحراري ، حيث تتطلع بعض الحكومات إلى تكلفة سياسات صافي الصفرمسؤولي الفضاء.. 

قال كبير مسؤولي الفضاء الأوروبيين إن حرائق الغابات المستعرة في جميع أنحاء العالم وموجات الحر القياسية هي دليل “مقلق حقًا” على سرعة تغير المناخ.

وحث السياسيين على عدم التخلي عن القيادة الأوروبية في مكافحة الاحتباس الحراري لأنها تسبب “تغييرات هائلة” على كوكب الأرض.

وأدلى جوزيف أشباتشر ، المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية ، بهذه التصريحات مع اشتعال حرائق الغابات في البرتغال وتينيريفي وكندا .

لقي ما لا يقل عن 106 أشخاص مصرعهم بعد حرائق مدمرة في هاواي في الأيام الأخيرة .

أمرت السلطات الإسبانية بإخلاء أربع قرى في جزيرة الكناري يوم الأربعاء بعد اندلاع حريق في حديقة طبيعية تحيط ببركان جبل تيد.

اندلع الحريق مساء الثلاثاء في منطقة غابات في وديان شديدة الانحدار في الجزء الشمالي الشرقي من تينيريفي ، مما جعل مهمة رجال الإطفاء أكثر صعوبة.

يأتي ذلك بعد أن تعرضت جزر الكناري لموجة حارة تركت العديد من المناطق جافة ، مما زاد من خطر اندلاع حرائق الغابات.

 الطوارئ بسبب حرائق الغابات التي دمرت بشكل كبير مجتمعًا بعيدًا وتشكل الآن خطرًا على العاصمة الإقليمية يلونايف.

كان هناك 265 حريقًا في الأقاليم الشمالية الغربية هذا العام ، وهو رقم أعلى بكثير من المتوسط ​​السنوي لمدة 10 سنوات البالغ 185 حريقًا.

اجتاحت حرائق الغابات أجزاء من جميع المقاطعات والأقاليم الكندية البالغ عددها 13 تقريبًا هذا العام ، مما أدى إلى إخلاء المنازل ، وتعطيل إنتاج الطاقة ، واستقطاب موارد مكافحة الحرائق الفيدرالية والدولية.

وقالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إن يوليو سجل أعلى متوسط ​​درجة حرارة عالمية في أي شهر على الإطلاق.

قال أشباكر ، خبير بارز في مراقبة البيئة: “هذا أمر مقلق حقًا”.

“إنه يؤكد فقط أن تغير المناخ هو أكبر تهديد لكوكبنا وللبشرية ، وسيظل كذلك طوال العقود القادمة ونحن بحاجة إلى بذل كل ما في وسعنا للتخفيف من آثاره.”

البلدان الأكثر تضررًا من الإجهاد المائي الشديد

العوامل وراء حرائق الغابات المدمرة في هاواي.

يتوقع العلماء عدد المرات التي ستحدث فيها موجات الحر الآن.

تظهر صور الأقمار الصناعية مدى انتشار حرائق الغابات في البرتغال. الموافقة المسبقة عن علم: وكالة الفضاء الأوروبية.

أمرت السلطات الإسبانية بإخلاء خمس قرى في الجزيرة بعد اندلاع حريق في حديقة طبيعية تحيط ببركان جبل تيد.

يقول العلماء إن تغير المناخ يجعل موجات الحر أكثر تواتراً وشدة ومن المرجح أن تحدث عبر المواسم ، وليس فقط في ما كان يعتبر أشهر الصيف.

لكن الضغط يتزايد على بعض الحكومات بشأن تكلفة الالتزامات الصافية الصفرية بشأن الانبعاثات ، ويقول المحللون إن الانتخابات الوشيكة في أوروبا قد تعرض الإجراءات المستقبلية للخطر.

في بريطانيا ، حذر رئيس الوزراء ريشي سوناك من سياسات المناخ التي “تمنح الناس بلا داع المزيد من المتاعب والمزيد من التكاليف”.

وقال أشباكر إن التكاليف طويلة الأجل من المرجح أن تكون أعلى بكثير ما لم تستجب الحكومات للأدلة “الواضحة تمامًا” ، بما في ذلك قياسات الأقمار الصناعية ، لحالة الطوارئ الحرارية الأخيرة في جنوب أوروبا.

Please follow and like us:
قناة جريدة الأمة على يوتيوب