الأثنين مايو 20, 2024
منوعات

مستشفى الـ 45 مليونًا بدون”أشعة مقطعية”في جازان

الأمة/ يعاني المواطنون في محافظة “العارضة”شرق منطقة “جازان”، من رحلة سفر مرضاهم بحثًا عن أشعة مقطعية لعدم توفرها في المستشفى العام الذي افتتح قبل 5 أعوام تقريبًا بتكلفة إنشاء وصلت لنحو 45 مليون ريال.

وقال مواطنون: إن مستشفى بهذه التكلفة الكبيرة يخدم قرابة 100 ألف نسمة في العارضة ولا توجد فيه أشعة مقطعية هو أمر محير ومثير للاستغراب، لافتين إلى أنه وعلى الرغم من أهميتها في التشخيص الدقيق، خصوصًا للذين يتعرضون إلى الحوادث، إلا أن المستشفى لا يزال يفتقر لها، مشيرين إلى أن المستشفى يلجأ إلى إرسال المرضى المحتاجين إلى هذا النوع من الأشعة إلى مستشفى أبوعريش العام أو بني مالك.

وأوضحوا أن ذلك يحتاج إلى بعض الوقت من تحويل ونقل ومسافة الطريق الطويلة وغيرها من العقبات، مبيّنين أن هذه المدة التي يستغرقها المريض في النقل قد تدهور الحالة، لا قدر الله، مشيرين إلى أن وجودها أصبح أمرًا مهمًا وقد ينقذ حياة الكثير من المرضى، بعد الله.

وأضافوا أنه في حال وصول أكثر من حالة للمستشفى في حادث أو ما أشبه ذلك فسيدخل في حرج وحالة من الارتباك لعدم توفرها، وهو ما قد يتسبب في تأزم تلك الحالات وتأخر علاجها.

وقالوا: “كلنا أمل في وزارة الصحة وصحة جازان،أن تنظر في توفير الأشعة المقطعية بالمستشفى العام؛ حتى تنهي معاناة سفر المرضى وهم على الأسرة البيضاء بحثًا عن أشعة لتشخيص الحالات التي يرتكز عليها العلاج.

يذكر أن بناء المستشفى استغرق نحو 11 عامًا ومرّ بمرحلة تعثر طويلة،كان سكان محافظة العارضة يعيشون خلالها معاناة مع التنقل إلى محافظة أبو عريش لتلقي العلاج في المستشفى العام أو المركزي؛ لعدم توافر كل الخدمات الصحية في مستشفى المحافظة القديم قبل أن يتم افتتاحه والمعاناة لاتنتهي . 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب