الأحد أكتوبر 27, 2024
منوعات

مشروع البحر الأحمر السياحي الفاخر في السعودية

مشاركة:

الأمة| مشروع البحر الأحمر هو مشروع تطويري سياحي جديد تمامًا من المقرر افتتاحه على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، لإقامة علاقة جديدة بين السياحة الفاخرة والعالم الطبيعي.

موقع مشروع البحر الأحمر

يقع مشروع البحر الأحمر في منطقة تبوك شمال غرب المملكة بين مدينتي أملج والوجه على طول الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية. وستغطي المنطقة أكثر من 28 ألف كيلومتر مربع من الأراضي والمياه، والتي تضم أيضًا أكثر من 90 جزيرة.

ويتم تطوير مشروع البحر الأحمر من قبل شركة البحر الأحمر للتطوير (TRSDC) ومقرها المملكة العربية السعودية، إنه المشروع السياحي الفاخر الأكثر طموحًا في العالم، حيث يمتد على مساحة 28000 كيلومتر مربع من المناظر الطبيعية المذهلة ويضم 90 جزيرة ذات جمال طبيعي لا مثيل له، وسيضم المنتجع عددًا لا يحصى من عوامل الجذب للزوار الدوليين والمحليين، بما في ذلك الشواطئ البكر والجبال الرائعة وواحدة من أكبر مناطق الشعاب المرجانية في العالم.

وتتميز المنطقة المحيطة بمشروع البحر الأحمر بمجموعة من المناظر الطبيعية المذهلة، بما في ذلك البراكين الخاملة والأودية الجبلية والصحاري التي لا نهاية لها والتي تنتشر فيها المواقع الثقافية التاريخية.

موعد افتتاح مشروع البحر الأحمر

اكتملت المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر في مايو 2023، ومن المتوقع أن يكتمل مشروع البحر الأحمر بالكامل بحلول عام 2030، وسيوفر المشروع أكثر من 8000 غرفة فندقية فاخرة في منتجعات الجزر والملاذات الجبلية والملاذات الصحراوية، عند اكتمال المشروع، سيخلق فرص عمل لحوالي 75000 شخص، بما في ذلك دعم النشاط الاقتصادي في المجتمع الأوسع من خلال خلق فرص للشركات المحلية ورجال الأعمال ودعم الصناعة.

الأهداف الرئيسية لمشروع البحر الأحمر :

فتح فرص جديدة لصناعة السياحة في المملكة العربية السعودية من خلال إنشاء منتجع عالمي المستوى يجذب المسافرين المحليين والدوليين.
تقديم مساهمة إيجابية في اقتصاد المملكة العربية السعودية من خلال انفتاح المملكة على العالم وفتح قطاعات جديدة.
خلق فرص اقتصادية وتعليمية جديدة لازدهار الشباب في البلاد.

ماذا سيتضمن مشروع البحر الأحمر ؟

سيتكون مشروع البحر الأحمر من ستة مشاريع رئيسية رئيسية، وتشمل:

  1. مطار  البحر الأحمر  الدولي 
  2. حضانة   المناظر الطبيعية 
  3.  مرفق إدارة النفايات 
  4. الوجهات الفندقية 
  5.  قرية بناء مع مرفق طبي مركزي 
  6.  قرية ساحلية

معالم مشروع البحر الأحمر

وفي جزيرة الشيبارة المستقبلية – وهي واحدة من 92 جزيرة تشكل الوجهة الساحلية – تم بناء 38 فيلا دائرية فوق الماء، وتقع الجزيرة ذات الرمال البيضاء على بعد 45 دقيقة بالقارب من البر الرئيسي، وتضم منطقة للشعاب المرجانية بطول 30 مترًا بجوار الشاطئ مباشرةً، مما سيجذب أولئك الذين يحبون استكشاف المحيط، كما تم إنشاء منتجع صحي فاخر ومطعمين متخصصين في الجزيرة.

وتضم جزيرة الشورى – المحور الرئيسي لمشروع تطوير البحر الأحمر – 11 منتجعًا فاخرًا قيد الإنشاء، بما في ذلك جميرا البحر الأحمر، وذا ريد سي إديشن، ورافلز البحر الأحمر. ترتبط الجزيرة بالبر الرئيسي عن طريق معبر بطول 3.3 كيلومتر – وهو أطول جسر داخلي في المملكة العربية السعودية – وهي ذات شكل طبيعي مثل الدلفين. كما سيحتوي على مرسى فاخر وملعب جولف للبطولات مكون من 18 حفرة. لقد تم بالفعل بناء نادي الجولف. جزيرة الشورى، ستصبح ايضا موطنًا لـ 11 فندقًا ومنتجعًا فاخرًا، وناديًا شاطئيًا خاصًا بها ومارينا.

جزيرة الأمهات، والتي ستكون موطنًا لمنتجع سانت ريجيس البحر الأحمر ومحمية نجوما، أحد فنادق الريتز كارلتون

Avatar
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *