الأثنين سبتمبر 30, 2024
الأخبار

مصر تعلن تحصيل 1.2 مليار جنيه من سرقة الكهرباء خلال شهر ونصف

مشاركة:

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تدبير التمويل المطلوب لتوفير الاحتياجات اللازمة من المواد البترولية، لضمان توافر الكهرباء لمختلف القطاعات، وذلك على الرغم من العديد من التحديات الجيوسياسية.

جاء ذلك خلال رئاسة مدبولي اجتماعا اليوم لمتابعة جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، وذلك بحضور المهندس محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأحمد كجوك وزير المالية، والمهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية.

وخلال الاجتماع، تناول المهندس محمود عصمت، ما تم اتخاذه من إجراءات في إطار حوكمة عمليات التشغيل لمرفق الكهرباء، وكذا الجهود المبذولة لضبط الفاقد التجاري المتمثل في سرقات التيار الكهربائي.

ونوه إلى أنه تم تحصيل نحو 1.2 مليار جنيه مستحقات في شهر ونصف، نتيجة للتعامل مع ملف سرقات الكهرباء، وذلك من خلال ما تم تحريره من محاضر للمخالفين وتطبيق الغرامات عليهم.

وأكد وزير الكهرباء استمرار هذه الجهود، وصولاً للقضاء على مثل هذه الظاهرة السلبية، إلى جانب التأكيد على التوسع في تركيب المزيد من العدادات الكودية لمختلف المنشآت والتي تسهم وبشكل كبير في تقليل الفاقد التجاري.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب