الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار

مصر وقطر تواصلان جهودهما لتمديد الهدنة والرشق يتوعد الاحتلال

عاود الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، الحرب على قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة دون الإعلان عن التوصل إلى اتفاق لتمديدها. وفور انتهاء الهدنة، شنّ الاحتلال غارات عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة، كما اندلعت اشتباكات ضارية على الأرض، حيث أكدت المقاومة أنها تتصدى لمحاولات إسرائيلية للتقدم.

من ناحية أخري أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي إغلاق شوارع في منطقة الجنوب، من بينها مقاطع من شارعي 4 و34، في ما يُسمّى مناطق “غلاف غزة”.

ويأتي القرار إثر استئناف جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته على قطاع غزة صباح اليوم.

فيما دوت صفارات الانذار مرات عدة منذ ساعات الصباح الباكرة اليوم، عقب إطلاق رشقات صاروخية من غزة، باتجاه الغلاف وعسقلان ومناطق أخرى في الجنوب.

بدوره أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، ارتفاع ضحايا مجازر الاحتلال الإسرائيلي خلال ساعتين من انتهاء الهدنة إلى 14 شهيداً وعشرات المصابين بجروح مختلفة، معظمهم من الأطفال والنساء.

من جانبه أكد عزت الرشق عضو المكتب السياسى لحركة المقاومة الإسلامية حماس أن ما لم يحققه من قصف قطاع غزة لم يتحق من قصف القطاع بعد انتهاء الهدنة

فيما زعم متحدث باسم الجيش الصهيوني افيخاي ادرعي أن حركة حماس قامت بخرق الاتفاق وقامت بإطلاق القذائف نحو الأراضي الاسرائيلية

يأتي هذا الوقت الذي لم تعلن كل من مصر وقطر “الوسطاء ” بين حماس والاحتلال عن انتهاء الهدنة وسط انباء عن استمرار الجهود للعودة للتهدئة مجددا والشروع في صفقة شاملة لإنهاء الحرب.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب