الخميس يوليو 4, 2024
تقارير سلايدر

إندونيسيا :مطار الحليم يجهز جداول الرحلات الإضافية خلال العطلات

أعد مطار حليم بيرداناكوسوما في جاكرتا جداول رحلات إضافية خلال عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة لتوقع زيادة في عدد الركاب.

جداول رحلات إضافية

صرح المدير العام التنفيذي للمطار، العقيد إنسان نانجايا، لوكالة أنتارا هنا اليوم السبت أنه أضاف جداول الرحلات إلى وجهات يوجياكارتا (YIA)، وسورابايا (SUB)، وباليمبانج (PLM)، وسيمارانج (SRG)، وبانجانداران (CJN).

وكشف عن أن “يوجياكارتا، وسورابايا، وباليمبانج، وسيمارانغ من شركة باتيك إير، وبانجانداران من شركة سوسي إير” ووفقا لملاحظة وكالة أنتارا بعد ظهر اليوم السبت، كان الحشد في مطار حليم بيرداناكوسوما طبيعيا، وكان تدفق الركاب عند بوابة المغادرة سلسا.

واستنادًا إلى أحدث البيانات التي تم الحصول عليها من مركز مراقبة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة في المطار، وصل عدد الركاب يوم الجمعة (22 ديسمبر) إلى 10718، أي أكثر من متوسط ​​عدد الركاب اليومي البالغ تسعة آلاف.

كفاءة الوقت 

صرح نارسو، أحد المسافرين عندما التقى في المطار، أنه اختار السفر بالطائرة للعودة إلى مسقط رأسه في سورابايا بسبب كفاءة الوقت.

وأشار إلى أن “أسعار القطارات والطائرات لا تختلف كثيرا، لذا فإن الطائرة أفضل لأنها تصل بشكل أسرع”، مضيفا أن أسعار تذاكر الطيران خلال عطلة عيد الميلاد ورأس السنة كانت طبيعية نسبيا.

وتوقع الاستطلاع الذي أجرته وكالة سياسة النقل التابعة لوزارة النقل أن ما يصل إلى 107 ملايين شخص سيسافرون خلال العطلات وستهيمن المركبات الخاصة على وسيلة النقل، حيث يمثل المسافرون بالسيارة 35.6 في المائة من إجمالي المسافرين.

وفي الوقت نفسه، سيستخدم 17.9 في المائة من المسافرين الدراجات النارية، و13.2 في المائة عبر خدمة القطارات، و11.9 في المائة بالطائرات، و10.9 في المائة بالحافلات، و6 في المائة عبر معابر العبارات، و3.4 في المائة بقوارب الركاب.

كانت قد أفادت وزارة النقل أنه من المتوقع أن يسافر ما يصل إلى 107 ملايين شخص لقضاء وقت الفراغ أو العودة إلى الوطن خلال فترة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

تحديًا كبيرًا

صرح وزير النقل بودي كاريا سومادي في افتتاح مركز النقل لعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة هنا يوم “إن أولئك الذين سيسافرون يمثلون 39 بالمائة من (إجمالي السكان) أو أعلى من العام الماضي، لذا فإن هذا يمثل تحديًا كبيرًا”.

وأشار الصمادي إلى أنه وفقا للمسح الذي أجرته الوزارة، فإن 40 ألف شخص سيسافرون بسيارات خاصة بسبب الجانب العملي المتمثل في سهولة التنقل وتوافر البنية التحتية الجيدة للطرق، مثل الطرق ذات الرسوم.

وفي الوقت نفسه، يسافر 17 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع على دراجات نارية وناشد وزير النقل المسافرين استخدام برامج العودة المجانية التي تقدمها الشركات المملوكة للدولة والقطاع الخاص لتقليل عدد الحوادث.

وقال: “لقد أصدرت خطابًا، وآمل أن تحظى الرسالة بتأييد وسائل الإعلام، ويمكن للناس استخدام برنامج العودة إلى الوطن المجاني للسفر” علاوة على ذلك، سجل المسح أن ما يصل إلى 13% من المسافرين سيسافرون بالقطار، و11% عبر الطائرات، و10% بالحافلات، و6% على متن العبارات، و3% على متن سفن الركاب.

ولفت الصمادي إلى التحديات والعقبات التي تواجه جميع قطاعات النقل والتي ينبغي اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهتها.

ودعا إلى إنشاء مراكز مراقبة لجميع وسائل النقل، حتى يمكن مراقبة التعبئة العامة أو الحركة بشكل مباشر ومن المتوقع أن تصل ذروة تدفق وسائل النقل لعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة في 25 ديسمبر 2023 و1 يناير 2024. وفق وكالة أنتارا نيوز 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب