الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

مطار هامبورغ: عملية احتجاز الرهائن تسببت في تعليق الرحلات الجوية

انتهت الآن عملية احتجاز الرهائن التي أوقفت جميع الرحلات الجوية من وإلى مطار هامبورغ، وفقا لما ذكرته الشرطة في المدينة الواقعة شمال ألمانيا.

قالت شرطة هامبورغ على موقع X، تويتر سابقًا، إن مشتبهًا به يبلغ من العمر 35 عامًا ترك سيارته الآن مع ابنته البالغة من العمر 4 سنوات وقال الضباط إنه لم يقاوم الاعتقال ويبدو أن الفتاة لم تصب بأذى.

وقال متحدث باسم الشرطة في وقت سابق إن الرجل حطم الأمن بسيارته في المطار يوم السبت ثم أوقفها أسفل طائرة. وأضاف المتحدث أنه حتى منتصف ليل الأحد، كان السائق لا يزال في سيارته مع ابنته.

وقال المتحدث إن “عددا كبيرا من القوات الخاصة” كان على الأرض يحاول حل الوضع. وكانت زوجة الرجل قد حذرت شرطة هامبورغ في وقت سابق من اختفاء طفلها.

غير إنه بعد ركن سيارته على المدرج، سُمعت صدمات صوتية، ربما تكون طلقات نارية وتمكن ركاب الطائرة من مغادرة الطائرة دون أن يصابوا بأذى عبر الممر وأعلن الموقع الرسمي للمطار، مساء السبت، أنه أوقف جميع رحلات الإقلاع والهبوط بسبب عملية الشرطة.

وظلت جميع الرحلات الجوية متوقفة حتى صباح الأحد بالتوقيت المحلي، حيث حاولت الشرطة “تخفيف” وضع الرهائن وسط “دراما عائلية”، وفقًا لمتحدث باسم الشركة.

وقالت شرطة هامبورغ في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأحد الساعة 8.35 صباحًا بالتوقيت المحلي (2.35 صباحًا بالتوقيت الشرقي) إن ضباط الشرطة يواصلون المفاوضات مع المشتبه به وأضافت:أيضًا إنها تفترض أن المشتبه به كان مسلحًا و”من المحتمل” أن يكون لديه أيضًا “عبوات ناسفة من نوع غير معروف”.

واوضحت اليوم الأحد إن الأولوية القصوى كانت للطفل الموجود مع المشتبه به، مضيفة أنها تعتقد أن الطفل بصحة جيدة جسديًا تبحث السلطات عن المشتبه به الذي تقول إنه قتل امرأة واستقل طائرة متجهة إلى كينيا.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب