الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار سلايدر

مطاعم كنتاكي في بغداد تتعرض للهجوم

مشاركة:

الأمة| تعرض عدد من مطاعم كنتاكي الأمريكية للهجوم في بغداد،وانتشرت قوات أمنية كثيفة بعد الهجوم.

هجوم على كنتاكي في بغداد

وهذا هو الهجوم الثالث على العلامات التجارية الامريكية في بغداد خلال الايام العشرة الماضية.

وقالت شبكة رووداو، إن مجموعة من المليشيات المسلحة هاجموا فروع كنتاكي في مناطق الكرادة والجادرية وشارع فلسطين بالعصي والحجارة والحديد.

كنتاكي هي سلسلة وجبات سريعة أمريكية مقرها الرئيسي في ولاية كنتاكي، وهي ثاني أكبر سلسلة وجبات سريعة بعد ماكدونالدز.

وجميع العلامات التجارية الأمريكية مستهدفة من قبل هذه المليشيات، التي تقول إنها تدعم فلسطين وشعب غزة، وتقول إن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل.

ووصلت قوات الأمن إلى مكان الهجوم واندلع اشتباك أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص على الأقل.

وانتشرت قوات أمنية مشددة واتخذت إجراءات أمنية مشددة، وبات الوضع تحت السيطرة، فيما أغلقت منطقة الكرادة، وهناك ازدحام شديد في هذه المناطق.

وأصدرت خلية الإعلام الأمني ​​بيانا حول مزاعم إغلاق عدة طرق وجسور في بغداد، قائلة إنه لم يصدر أي أمر بإغلاق أي مناطق وجسور؛ – وكافة الجسور والطرق المؤدية إلى شارع الكرادة وشارع فلسطين مفتوحة.

وتدعو المليشيات أنصارها إلى عدم الذهاب إلى كل مطعم وشركة ومصلحة أمريكية ومقاطعة البضائع الأمريكية.

وقد دعا أبو علي العسكري، زعيم كتائب حزب الله العراقي، إلى مقاطعة وطرد المواطنين الأمريكيين الذين يعملون تحت ستار المدنيين؛ ويصف هذا بالواجب “الشرعي والأخلاقي”.

ودعا أبو علي العسكري القوات الأمنية إلى دعم الحراك الجماهيري الذي يعمل على طردهم. وقال إنه يجب مراقبة أنشطة سفراء الدول المعارضة للعراق والتعامل معها بحذر.

وتعرض مطعم كنتاكي في بغداد لهجوم بقنبلة يدوية صباح يوم الأحد، وقالت قيادة عمليات بغداد إنه تم إلقاء القبض على المهاجمين.

قالت قيادة عمليات بغداد، يوم الأحد، إن راكبي دراجة نارية قاما بإلقاء قنبلة يدوية أمام أحد المطاعم في حي 605 بفلسطين أمام الرصافة ببغداد، وتم تكليف شرطة باب الشيخ وشرطة طوارئ بغداد والمخابرات وفحصوا كاميرات المراقبة للعثور على الفاعلين. “.

وقالت قيادة عمليات بغداد إنه تم إلقاء القبض على اثنين من المشتبه بهم ومصادرة مسدساتهم ودراجاتهم النارية وتم تسليمهم إلى الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب