الأثنين أكتوبر 7, 2024
اقتصاد سلايدر

معزو: الهند تدرك التحديات التي تواجه المالديف ومستعدة للمساعدة

مشاركة:

قال الرئيس المالديفي محمد معزو خلال مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) قبل مغادرته إلى الهند يوم الأحد في زيارة رسمية إن الهند تدرك تماما التحديات المالية الحالية التي تواجه المالديف وهي مستعدة للمساعدة.

وأضاف معزو في مقابلة عبر البريد الإلكتروني مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): “الهند تدرك تمامًا وضعنا المالي، وباعتبارها أحد أكبر شركائنا في التنمية، ستكون دائمًا مستعدة لتخفيف أعبائنا، وإيجاد بدائل وحلول أفضل للتحديات التي نواجهها”.

وعندما سئل عن حركته “الهند خارجا” التي شكلت دفعة كبيرة خلال حملته الرئاسية، قال مويزو إنه إذا كانت هناك أي خلافات بين الهند وجزر المالديف، فسيتم حلها من خلال الحوار.

كما سألت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) معزو عن طرد القوات الهندية وعدم تجديد اتفاقية تحديد المياه مع الهند، فأكد الرئيس أن مثل هذه القرارات اتخذت لصالح المالديف، لأنها تعكس إرادة الشعب.

في السابع والعشرين من يونيو، أعلن مويزو عن تدابير لخفض الإنفاق مع استمرار تدهور الوضع المالي للبلاد. واستنفدت احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي القابلة للاستخدام بالكامل لأول مرة في أغسطس وخفضت وكالتا التصنيف الائتماني فيتش وموديز التصنيف الائتماني للبلاد مشيرة إلى احتمالات أعلى للتخلف عن سداد الديون السيادية.

ومن المتوقع أن يعود مويزو إلى جزر المالديف يوم الخميس، وهو يقوم حاليا بزيارة رسمية إلى الهند بدعوة من الرئيسة الهندية دروبادي مورمو.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *