تقارير سلايدر

الهند.. مقتل زعيم سياسي مسلم بعد إصابته بأربع رصاصات

قُتل وزير ماهاراشترا السابق وزعيم حزب المؤتمر الوطني، بابا ضياء الدين صديق، بالرصاص بالقرب من مكتبه في مومباي الهندية مساء اليوم السبت. تعرض السياسي البالغ من العمر 66 عامًا لهجوم من قبل ثلاثة رجال، أطلقوا عليه عدة طلقات، فأصابوه في المعدة والصدر. تم نقله على وجه السرعة إلى مستشفى ليلافاتي، حيث توفي لاحقًا متأثرًا بجراحه.

مقتل زعيم هندي

وقعت الحادثة في حوالي الساعة 9:30 مساءً بالقرب من معبد رام ماندير، بالقرب من مكتب صديق. وقال شهود عيان إن صديق كان يشعل الألعاب النارية احتفالاً بمهرجان دوسيرا عندما خرج ثلاثة مهاجمين، ووجوههم مغطاة بالمناديل، من سيارة وفتحوا النار باستخدام مسدس عيار 9.9 ملم. أصابت إحدى الرصاصات صديق في صدره، مما تسبب في انهياره على الفور.

هرع المارة المحليون بسرعة لنقل صديق إلى المستشفى، ولكن على الرغم من جهود الطاقم الطبي، فقد تم إعلان وفاته.

ألقت شرطة مومباي القبض على اثنين من المشتبه بهم فيما يتعلق بالهجوم، أحدهما من ولاية أوتار براديش والآخر من ولاية هاريانا. ولا يزال المشتبه به الثالث طليقا، وتسعى الشرطة بنشاط إلى العثور عليه. ووفقا لصحيفة إنديا توداي، تم الحصول على صورة لأحد الأفراد المعتقلين، على الرغم من أن هوية الرجل الثالث لا تزال غير معروفة.

إجراءات سريعة وصارمة

وأدان رئيس وزراء ولاية ماهاراشترا إيكناث شيندي الهجوم، ووعد باتخاذ إجراءات سريعة وصارمة ضد المسؤولين عنه. وقال شيندي: “تم القبض على اثنين من المتهمين، ولا يزال أحد المشتبه بهم طليقا. لا أحد يستطيع أن يأخذ القانون والنظام على عاتقه”، مضيفا أنه أصدر تعليماته لشرطة مومباي بضمان إجراء تحقيق شامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *