الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

مقتل مدنيين في قصف روسي على خاركيف في أوكرانيا

مشاركة:

تم الإبلاغ عن مقتل شخصين في القصف الروسي في شرق أوكرانيا في 26 أغسطس، كما أبلغت روسيا عن المزيد من غارات الطائرات بدون طيار، بما في ذلك في العاصمة موسكو.

وقال أوليه سينيهوبوف، حاكم منطقة خاركيف، إن المدنيين لقيا حتفهما عندما أصابت قذيفة مقهى في قرية بودولي بمنطقة خاركيف الشرقية.

 

يقدم لك الإحاطة المباشرة لإذاعة RFE/RL جميع التطورات الأخيرة حول الغزو الروسي واسع النطاق، والهجوم المضاد الذي شنته كييف، والمساعدات العسكرية الغربية، ورد الفعل العالمي، ومحنة المدنيين . للاطلاع على تغطية RFE/RL للحرب في أوكرانيا، انقر هنا .

تم احتلال بودولي بعد وقت قصير من شن روسيا غزوها واسع النطاق لأوكرانيا في فبراير 2022، لكن كييف استعادت القرية في هجوم مضاد في سبتمبر الماضي.

وحاولت القوات الروسية التقدم على خط المواجهة في منطقة خاركيف في الأسابيع الأخيرة. واعترف الجيش الأوكراني بأن القتال هناك أصبح أكثر صعوبة لكنه يقول إنه متمسك بموقفه.

وفي روسيا، تم الإبلاغ عن غارة بطائرة بدون طيار في وقت مبكر من 26 أغسطس في منطقة موسكو، مما دفع السلطات إلى تعليق العمليات مؤقتًا في جميع المطارات الرئيسية الثلاثة في العاصمة الروسية.

وقال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت طائرة بدون طيار فوق منطقة استرينسكي في منطقة موسكو، على بعد حوالي 50 كيلومترا غرب الكرملين.

وذكرت وكالة تاس للأنباء التي تديرها الدولة أن المطارات الثلاثة الرئيسية في موسكو – شيريميتيفو ودوموديدوفو وفنوكوفو – علقت رحلاتها لمدة ساعتين.

وفي منطقة بيلغورود المتاخمة لأوكرانيا، قال حاكم منطقة بيلغورود فياتشيسلاف جلادكوف إن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة مسيرة بالقرب من قرية كوبينو، دون أنباء عن وقوع أضرار أو خسائر بشرية.

وتأتي أحدث الضربات الجوية التي تم الإبلاغ عنها في روسيا بعد يوم من الإبلاغ عن عدة هجمات بطائرات بدون طيار في شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا وداخل روسيا. ​

وفي الوقت نفسه، وقعت أكثر من 38 اشتباكات قتالية على الجبهة خلال نهار 26 أغسطس، حسبما ذكرت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني.

وقالت هيئة الأركان العامة في بيان إنه بالإضافة إلى الاشتباكات القتالية، شنت القوات الروسية ثلاث ضربات صاروخية و34 غارة جوية وأطلقت 34 صاروخا من أنظمة إطلاق الصواريخ على مواقع القوات الأوكرانية.

 

وقال البيان إن القوات الأوكرانية تواصل عملية هجومية في منطقة مدينة ميليتوبول الاستراتيجية الجنوبية و”متحصنة عند الحدود التي تم تحقيقها” وتنفذ إجراءات مضادة.

وقالت هيئة الأركان العامة: “خلال النهار، نفذ طيران قوات الدفاع ضربتين على نقاط المراقبة، و10 ضربات على مناطق تجمع الأفراد، وضربتين على أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات للعدو”.

وقالت هيئة الأركان العامة في وقت سابق إن ما يصل إلى 1500 جندي روسي وصلوا في 23 أغسطس إلى قرية أوسيبينكو في منطقة منطقة زابوريزهيا الجنوبية التي تحتلها القوات الغازية الروسية.

وفي أخبار أخرى، أعرب وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف عن ثقته في أن ألمانيا ستزود أوكرانيا قريبًا بصواريخ كروز من طراز توروس.

ولم يحدد ريزنيكوف متى يتوقع وصول صواريخ كروز، “لكنني لا أعتقد أن الأمر سيستغرق عاما كاملا”، حسبما قال في تعليقات منشورة يوم 26 أغسطس/آب.

وتطالب أوكرانيا بصواريخ كروز من طراز توروس منذ بعض الوقت. ومع ذلك، فإن المستشار الألماني أولاف شولتز كان مترددا حتى الآن في تقديم هذه الأسلحة وسط مخاوف من إمكانية وصولها أيضا إلى الأراضي الروسية.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك لوسائل الإعلام الألمانية هذا الأسبوع إن “التفاصيل الفنية” لا تزال بحاجة إلى توضيح.

وزودت ألمانيا كييف بالفعل بالعديد من أنظمة الأسلحة، بما في ذلك نظام الدفاع الجوي الحديث Iris-T.

 

ونفذ المسؤولون إجراءات الطوارئ وحذروا الناس من الابتعاد عن المنطقة.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي
قناة جريدة الأمة على يوتيوب