الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي ضد أوكرانيا

تعرضت أكبر مدينتين في أوكرانيا لهجوم بالصواريخ الروسية اليوم الثلاثاء مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة أكثر من 100 آخرين ، حسبما قال مسؤولون ، مع اقتراب الحرب من عامها الثاني وكثف الكرملين قصفه الشتوي على المناطق الحضرية. 

وقالت وزارة الداخلية الأوكرانية، مساء الثلاثاء، إن الهجوم أسفر عن مقتل خمسة مدنيين وإصابة 127 آخرين، حيث أسقطت الدفاعات الجوية صواريخ كينجال الروسية التي يمكنها الطيران بسرعة تعادل 10 أضعاف سرعة الصوت. وقالت السلطات إن قوات الكرملين استهدفت العاصمة كييف ومنطقة خاركيف الشمالية الشرقية التي تسمى عاصمتها الإقليمية أيضًا خاركيف

كان هناك بعض الالتباس بشأن عدد القتلى حيث أبلغ حاكم خاركيف أوليه سينيهوبوف في البداية عن وفاة شخص هناك، لكنه قال لاحقًا إن المرأة المصابة التي يُعتقد أنها قُتلت كانت في غيبوبة. وأضاف أن 52 شخصا أصيبوا في خاركيف.

وزعم القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية الجنرال فاليري زالوزني أن الدفاعات الجوية أسقطت جميع الصواريخ العشرة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، من بين حوالي 100 نوع مختلف تم إطلاقها. وقال المتحدث باسم القوات الجوية يوري إهنات إن هذا هو أكبر عدد من طائرات الكينجال التي استخدمتها روسيا في هجوم واحد منذ بداية الحرب.

وواصل القصف الهجمات الروسية التي بدأت يوم الجمعة بأكبر هجوم منفرد لها على أوكرانيا منذ بدء الحرب، حيث تراجع القتال على طول خط المواجهة الذي يبلغ طوله 1000 كيلومتر (620 ميلاً) إلى استنزاف شديد وسط فصل الشتاء. وقتل ما لا يقل عن 41 مدنيا منذ نهاية الأسبوع وفق وكالة أسوشيتدبرس.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب