الخميس سبتمبر 19, 2024
الأخبار سلايدر

مكافحة جدري القرود علي طاولة المنتدى الإندونيسي الأفريقي

أكدت رئيسة مجلس النواب بوان ماهاراني على الدور الحاسم للبرلمانات في معالجة التحديات الصحية العالمية، بما في ذلك تفشي جدري القرود المستمر.

وقالت ماهاراني خلال المنتدى البرلماني الإندونيسي الأفريقي لعام 2024 (IAPF) في نوسا دوا، بالي، اليوم الأحد: “تلعب البرلمانات دورًا في معالجة مختلف القضايا العالمية والإقليمية، بما في ذلك القضايا الصحية مثل الجدري الحالي”.

وسلطت ماهاراني الضوء على التدابير الاستباقية التي اتخذتها إندونيسيا لمنع انتشار المرض، مثل الفحص المعزز عند نقاط الدخول الدولية والاستفادة من تطبيقات الإعلان الصحي.

ونظرًا للطبيعة العالمية للفيروس، حثت ماهاراني على التعاون الدولي للتخفيف من تأثيره ودعت إلى زيادة التعاون بين الحكومات وأكدت على أهمية اتخاذ خطوات استباقية لمنع المزيد من انتقال العدوى.

كانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في السابق أن جدري القرود يشكل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا، ولكن تم إلغاء هذا التصنيف في مايو 2023.

ومع ذلك، أدت الزيادات الأخيرة في الحالات، وخاصة في المنطقة الأفريقية، إلى إعادة هذا التصنيف في أغسطس 2024 وفي حين أن معظم حالات جدري القرود خفيفة، إلا أن المرض يمكن أن يكون شديدًا وحتى مميتًا واعتبارًا من 15 أغسطس 2024، أبلغت إندونيسيا عن 88 حالة تراكمية في ست مقاطعات

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب