الخميس يوليو 4, 2024
الأخبار سلايدر

مكرر التحية للفلسطينيين

الأزهر يطالب الدول العربية بموقف جاد تجاه الإجرام الصهيوني

كررالأزهر الشريف تحيته للفلسطينيين الصامدين مقدرا  حرصهم على تشبثهم بوطنهم العزيز وتمسكهم بترابهم بصمود مهما كان الثمن والتضحيات موجها خطابه لهم بالقول : أفضل أن تموتوا على أرضكم فرسانًا وأبطالًا وشهداءً بدلاً من أن تتركوها بلا دفاع للمستعمرين الغاصبين.

وقال الازهر في بيان له حاثا الفلسطينيين علي الصمود :   فعلا ارضهم تمثل كرامتهم وشرفهم قائلا : “أفضل أن تموتوا على أرضكم فرسانًا وأبطالًا وشهداءً بدلاً من أن تتركوها بلا دفاع للمستعمرين الغاصبين” فلتعلموا أن التخلي عن أراضيكم يعني الموت لقضيتكم التي هي لنا أيضا والقضاء عليها بلا رجعة. “

ودعا الأزهر  الحكومة العربية والإسلامية لاتخاذ موقف جاد وموحد في مواجهة هذا التحايل الغربي اللاإنساني دعما للانتهاك الصهيوني لجميع حقوق الفلسطينيين الأبرياء وإجراء تحقيق دولي في جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الأطفال والنساء وكبار السن في قطاع غزة المحاصر والمعزول

كما حث  الأزهر الدول العربية والإسلامية علي الوفاء بواجباتها ومسئولياتها الدينية والتاريخية، وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية الفورية، وضمان إيصالها بأمان إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. كما تشير إلى أن دعم المدنيين الفلسطينيين الأبرياء عبر القنوات الرسمية واجب ديني وقانوني، وواجب أخلاقي وإنساني. لذلك، يؤكد أن التاريخ لن يقدر أولئك الذين يهملون هذا الواجب.

وحذر الأزهر  من أن استهداف المدنيين، بمن فيهم نساء وأطفال وكبار السن العزل؛ وقصف المستشفيات والأسواق وسيارات الإسعاف والمساجد والمدارس التي يحتمي بها المدنيون، جرائم حرب صريحة.

ولفت الأزهر في بيانه :كما تشمل جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني الحصار الخانق واللاإنساني لقطاع غزة، واستخدام الأسلحة الثقيلة المحظورة وفقا للقوانين الدولية والأخلاق العامة، وقطع الكهرباء والماء، ومنع وصول الإمدادات الغذائية والمساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، خاصة المستشفيات والمراكز الصحية. كل هذا إبادة جماعية ملحوظة ومجموعة من جرائم حرب بمعنى الكلمة. كما أنه عار وعار للصهاينة وأنصارهم ومن يقف خلفهم.

واضاف  الأزهر أن الدعم الغربي المعلن اللاإنساني واللامحدود للكيان الصهيوني والتصديق على جرائمه، والتغطية الإعلامية المتعصبة والمتحيزة ضد الغرب الفلسطيني تعكس خطًا متناسقًا من الكذب والتضليل الذي يفضح الدعوات الزائفة للحريات التي يدعيها الغرب التمسك والتأكد.

كما يؤكد هذا بحسب الأزهر صفتهم وتزييفهم للحقائق وازدواجية المعايير وتضليل الرأي العام الدولي وتواطؤهم في دعم السلطة المتغطرسة ضد المدنيين الفلسطينيين الأبرياءمما  يفتح الباب واسعا لأبشع جرائم الإرهاب الصهيوني في فلسطين.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب