الأحد يونيو 30, 2024
تقارير سلايدر

مناظرة رئاسية ساخنة بين بايدن وترامب

سُئل الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب في المناظرة الرئاسية قبل الانتخابات عن أعمال الشغب التي اندلعت في الكابيتول هيل في 6 يناير 2021، فقال بايدن: “ترامب شجع مثيري الشغب. لقد شاهدته لمدة ثلاث ساعات.

وبدلاً من إيقاف ذلك، تحدث عنهم باعتبارهم “وطنيي أمريكا”. يريد تقصير مدة عقوبتهم. قالت كل محكمة إنه مسؤول عما حدث.” ورد ترامب: “سأخبرك بشأن السادس من يناير. كانت لدينا حدود كبيرة، ولم يدخلها أحد تقريبًا. لقد كنا مستقلين في مجال الطاقة، وضرائب منخفضة، وتنظيمات منخفضة. لقد كنا محترمين في جميع أنحاء العالم.

كما وجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اتهامات للرئيس الحالي جو بايدن كجزء من المواجهة الرئاسية قبل الانتخابات، قائلا: “إذا تم انتخابه، فلن يكون لدى بلادنا فرصة للخروج من المشاكل. لن يكون لدينا دولة”.

غير إنه الأسوأ في التاريخ على الإطلاق”. أجابه بايدن: “نحن الدولة الأكثر إثارة للإعجاب في العالم، لا يوجد شيء يفوق قدراتنا. لا أحد يعتقد أننا ضعفاء، لا أحد يريد العبث معنا. 159 مؤرخا قرروا أن ترامب كان أسوأ رئيس في أمريكا” التاريخ.

وذكرت شبكة “إن بي سي” الأمريكية، نقلا عن مصدرين، أن “الرئيس جو بايدن يعاني من نزلة برد”. وقالت ثلاثة مصادر للشبكة إن بايدن أجرى فحص كورونا وجاءت نتيجته سلبية. وبدا الرئيس الأمريكي، الذي يشارك في المناظرة الرئاسية قبيل الانتخابات المرتقبة في تشرين الثاني/نوفمبر، أجش طوال المناظرة.

كما سُئل الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب في المناظرة  عن أزمة المناخ، فقال ترامب: “أريد الماء النقي والهواء. خلال السنوات الأربع التي قضيتها، حصلنا على أفضل البيانات البيئية على الإطلاق.»

ورد بايدن: «لم يفعل شيئًا من أجل البيئة. انضممت على الفور إلى اتفاق باريس. إن التهديد الوجودي الوحيد للبشرية هو أزمة المناخ، والآن يريد التراجع عما فعلته.” فأجاب ترامب: “اتفاق باريس سيكلفنا المليارات”.

وسُئل الرئيس السابق دونالد ترامب في المناظرة الرئاسية عما إذا كان سيقبل نتائج الانتخابات مهما كانت، وذلك بعد ردود أفعاله على خسارته عام 2020. لقد تهرب ترامب من الإجابات وحرض على الحديث عن الحرب الأوكرانية الروسية.

وأخيرًا أجاب: “إذا كانوا عادلين، سأكون سعيدًا. لن أركض حتى أرى العمل السيئ الذي قام به. إنه يدمر بلدنا”. رد عليه الرئيس جو بايدن: “أنت طفل يبكي. عندما خسرت، واصلت التحدي والتحدي. واصلت دعم هذه الكذبة. لا يوجد دليل على ذلك على الإطلاق. لا يمكنك قبول الخسارة”.

أيضا سُئل الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة الرئاسية عن عمره، وعن كونه يبلغ من العمر 86 عاما في نهاية فترة ولايته إذا تم انتخابه، “في نصف مسيرتي تعرضت لانتقادات لكوني الأصغر سنا والآن أنا الأكبر. ترامب أصغر مني بثلاث سنوات فقط ولديه قدرة أقل بكثير.” أجاب الرئيس السابق دونالد ترامب: “لقد أجريت اختبارين معرفيين وحصلت على درجة جيدة. أريده أن يمرر واحدة. أقوم بإجراء فحوصات جسدية كل عام.”

وفق يديعوت إحرنوت 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب