الثلاثاء مايو 21, 2024
تقارير سلايدر

منخفض المطير يخطف أرواح 9 أطفال في عُمان – فيديو

مشاركة:

الأمة| موجة حُزن عارمة في شوارع سلطنة عمان إثر وفاة 9 أطفال جراء السيول الجارفة التي شهدتها البلاد والتي عرفت باسم منخفض المطير.

ضحايا منخفض المطير

وتحت هاشتاج «منخفض المطير»، تداول رواد منصة «إكس» – تويتر سابقًا- صور ومقاطع فيديو تُظهر السيول الجارفة التي شهدتها سلطنة عمان خلال الساعات الماضية.

بحسب قطاع البحث والإنقاذ في المنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة بسلطنة عمان، فإن السيول التي شهدتها السلطنة أسفرت عن تسجيل 12 وفاة منهم مواطنان و9 طلاب بنيابة «سمد الشأن» وأحد الوافدين.

الطقس في سلطنة عمان

بداية منخفض المطير كانت بفيضانات قوية وأمطار مستمرة، ما تسبب في تجريف عشرات المركبات وتوقف حركة المواصلات على الطرق العامة.

وشهدت عدة محافظات في سلطنة عُمان أمطار متفاوتة الغزارة، ففي محافظة الظاهرة شهدت ولاية عبري هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بتساقط لحبات البرد.

وشهد مركز ولاية عبري والدريز والعينين والعراقي ومقنيات هجيرمات وبلاد الشهوم سيلان الشعاب، كما هطلت أمطار متفاوتة الغزارة على عددٍ من قرى وبلدات ولاية ضنط تسببت في جريان الشعاب ونزول وادي العقيبة وصلح ببلدة قميراء ووادي سرور وقد صاحب الأمطار نزول حبات البرد.

ومن المتوقع استمرار منخفض المطير خلال الساعات المقبلة وحتى الأربعاء المقبل، إذ كشفت وكالة الأنباء الرسمية في عمان، أن حالة الطقس في السلطنة غدًا الاثنين، متوقع أن تشهد أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة برياح هابطة نشطة مع تساقط لحبات البرد وتستمر حتى المساء على محافظات شمال الشرقية لعمانية وجنوبها والداخلية ومسقط وجنوب الباطنة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب