الأحد سبتمبر 8, 2024
منوعات

منطقتي الضغط المنخفض تتحمل منطقة بالفلبين إلى استوائية منخفضة

الإدارة التنفيذية الفلبينية للخدمات التجارية والجيوفيزيائية والفلكية اليوم السبت إن منطقتي الضغط المنخفض تتحمل منطقة الفلبين سينتانا إلى استوائية المنخفضة.

تم تقدير درجة الائتمان من 3 درجات، وتم تصنيفها من قبل مركز الاستوائي البوتشوي المنخفض بـ 615 كم. غرب مدينة تاناوان، باتانجاس، أو 525 كم. غرب خليج سوبيك.

وتحرك العاصفة الجديدة الغرب والشمال الغربي بسرعة 20 كيلومترا في الساعة مع رياح الثابت ويعتبر 55 كيلومترا في الساعة بالقرب من المركز وعواصف تصل إلى 70 كيلومترا في الساعة.

وفي الوقت نفسه، قُدِّر مركز الاستوائي المنخفض كارينا على بعد 645 كيلومترًا شرق فيراك، كاتندوانيس، مع رياح ولا يزال مستمرًا 55 كيلومترًا في المسافة القريبة من المركز والعواصف إلى 70 كيلومترًا في الساعة. ويتحرك المشاهير بالجنوب الغربي بسرعة 30 كيلومترًا في الساعة.

ولم يتم حتى الآن رفع أي إشارات تحذيرية بالإضافة إلى الاضطرابين الجويين في هذه الحالة، ستجلب موسمية الرياح الجنوبية الغربية أو “هاباغات” سماء غائمة مع زخات مطر متفرقة وعواصف رعية فوق أنتيك، وبالاوان، وأوكسيدنتال يندورو، وزامباليس، وبتان.

العاصفة الهيئة العامة للأرصاد من الممكن أن تحدث فيضانات مفاجئة أو مفاجئة في هذه المناطق في بعض الأوقات في بعض الأوقات إلى الغزاة.

واستشهدت جزيرة ينداناو وبقية جزر فيساياس وبقية ميماروبا سماء غائمة مع زخات مطرية متفرقة وعواصف رعدية أيضًا بسبب “الهاباغات”.

من مميزات أن منطقة مترو مانيلا وبقية منطقة لوزون سماء غائمة جزئيًا إلى غائمة مع زخات مطرية متفرقة أو عواصف رعدية بسبب الرياح الموسمية الغربية الغربية أو العواصف الرعدية المحلية.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد، إن الفيضانات أو الانهيارات الأرضية قد تحدث خلال العواصف الشديدة الشديدة. ومن مميزات أن جزر فيساياس ومينداناو وأجزاء من غرب لوزون رياحا معتدلة إلى قوية وبحرا معتدلا إلى هاج وستشهد مناطق لوزون رياها خفيفة إلى معتدلة ومياه ساحلية خفيفة إلى معتدلة.

وتحدد درجة الحرارة في مترو مانيلا من 26 درجة مئوية إلى 31 درجة مئوية؛ وفي مدينة باجيو من 18 درجة مئوية إلى 25 درجة مئوية؛ وفي مدينة تيجويغاراو من 26 درجة مئوية إلى 35 درجة مئوية؛ وفي مدينة لاواج من 26 درجة مئوية إلى 33 درجة مئوية؛ مدينة ليجازبي من 25 درجة مئوية إلى 31 درجة مئوية؛ مترو سيبو من 25 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية؛ وفي مدينة بويرتو برينسيسا من 24 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية؛ مترو دافاو من 25 درجة مئوية إلى 31 درجة مئوية؛ مدينة زامبوانجا من 25 درجة مئوية إلى 32 درجة مئوية .

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب