الخميس سبتمبر 12, 2024
انفرادات وترجمات سلايدر

منظمة أطباء بلا حدود تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

ترجمة: أبوبكر أبوالمجد| في خضم الأزمة الإنسانية الكارثية في غزة والتي أثرت على أكثر من مليوني شخص محاصرين تحت الحصار والقصف الإسرائيلي، دعت المنظمة الطبية الإنسانية الدولية أطباء بلا حدود اليوم إلى وقف فوري لإطلاق النار لإنقاذ الأرواح واستعادة الصحة. تدفق المساعدات الإنسانية.

 

إن كمية المساعدات الإنسانية التي سُمح لها بالدخول إلى غزة حتى الآن هذا الأسبوع غير كافية على الإطلاق مقارنة بالاحتياجات الهائلة.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود إن الأدوية والمعدات الطبية والغذاء والمياه النظيفة والوقود كلها ضرورية ويجب أن تكون في متناول الناس في جميع أنحاء غزة.

 

هناك حاجة ماسة للوقود لتشغيل المستشفيات وضمان إمكانية معالجة المياه وجعلها صالحة للشرب. ووفقاً لوكالة الأمم المتحدة الإنسانية، تمت تغطية أقل من أربعة بالمائة من الاحتياجات العاجلة حتى الآن.

 

وتدعو منظمة أطباء بلا حدود إلى رفع الحصار للسماح بعبور الإمدادات الإنسانية المتزايدة والمستمرة إلى غزة، بما في ذلك المواد الأساسية مثل الوقود. كم دعت جميع أطراف النزاع إلى ضمان المرور الآمن حتى تصل هذه المساعدات إلى الأشخاص الأكثر احتياجًا.

 

وتدعو منظمة أطباء بلا حدود إلى حماية المدنيين ومرافق الرعاية الصحية على جانبي النزاع في جميع الأوقات. ووجوب تلقى الجرحى والمرضى الرعاية الطبية، والحماية واحترام المرافق الطبية والعاملين فيها. المستشفيات وسيارات الإسعاف ليست أهدافا.

 

بيان من المدير التنفيذي لمنظمة أطباء بلا حدود في الولايات المتحدة أفريل بينوا:

 

وبالنيابة عن جميع موظفينا ومرضانا المحاصرين في غزة، فإننا ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار الآن.

لقد حان الوقت لإنهاء إراقة الدماء العشوائية والهجمات واسعة النطاق على غزة.

اليوم، أصبح من المستحيل على زملائنا العمل بأمان بسبب الهجمات واسعة النطاق على مرافق الرعاية الصحية، والتي أثرت على المستشفيات وسيارات الإسعاف والعاملين في المجال الطبي والمرضى.

أخبرنا موظفو منظمة أطباء بلا حدود الذين بقوا في شمال غزة أنهم مرهقون عقليًا وجسديًا، ويصفون حالة الطوارئ الطبية التي تتفاقم يومًا بعد يوم، مع القصف المستمر وتضاؤل ​​الإمدادات اللازمة لعلاج الضحايا.

إنهم يشهدون أحداثًا تشهد إصابات جماعية من شأنها أن تختبر حتى المستشفيات الأكثر تجهيزًا.

 

تلتزم منظمة أطباء بلا حدود بدعم الأشخاص المتضررين من حالة الطوارئ الإنسانية في غزة. نريد الوصول إلى الأشخاص المحتاجين إلى الرعاية الطبية وتقديم الخدمات الإنسانية المنقذة للحياة. وللقيام بذلك، نحتاج إلى وقف فوري لإطلاق النار، والقدرة على جلب الإمدادات العاجلة والأفراد إلى غزة، والضمانات الأساسية للسلامة.

 

المصدر: ريليفويب

Please follow and like us:
Avatar
صحفي مصري، متخصص في الشئون الآسيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب