السبت يوليو 6, 2024
الأخبار

منظمة التعاون الإسلامي: نحتاج إلى استراتيجيات منسقة ومتكاملة لمواجهة تحديات أفغانستان

دعا طارق علي بخيت، الممثل الخاص لمنظمة التعاون الإسلامي في أفغانستان، إلى إيجاد حل استراتيجي ومتماسك لحل تحديات أفغانستان.

وقال بخيت في اجتماع الدوحة الثالث إن تحقيق هذا الهدف يتطلب الانخراط المستمر والبناء مع السلطات القائمة في البلاد.

وقالت منظمة التعاون الإسلامي إن المنظمة تواصل مناقشاتها مع المسؤولين في الإمارة الإسلامية بشأن حقوق المرأة في التعليم والعمل.

وجاء في بيان لهذه المنظمة أن هناك “حاجة ملحة إلى اعتماد نهج استراتيجي منسق ومتكامل للتعامل مع التحديات العديدة التي تواجه أفغانستان وشعبها”، مؤكدة أن الطريق لتحقيق هذا الهدف هو التعامل بشكل مستمر وبناء مع السلطات القائمة في البلاد.

قال نائب المتحدث باسم الإمارة الإسلامية حمد الله فطرت إنه إذا أرادت الدول حل تحدياتها مع أفغانستان، فعليها التفاعل مع الحكومة المؤقتة.

وأضاف فطرت أن الإمارة الإسلامية لديها حالياً علاقات جيدة وتفاعلات إيجابية مع معظم الدول.

وقال نائب المتحدث باسم الإمارة الإسلامية: “إذا أرادت دول العالم حل تحدياتها مع أفغانستان، فعليها أن تتقدم للتفاعل مع الإمارة الإسلامية، وفي هذا المجال، تدرك معظم الدول هذه الحقيقة وتتفاعل مع الإمارة الإسلامية على مستوى عالٍ”.

وقال العديد من الخبراء السياسيين إن الإمارة الإسلامية يجب أن تتخذ سلسلة من الإجراءات من أجل مزيد من التفاعل والاعتراف من قبل المجتمع الدولي.

وفي وقت سابق، قالت الإمارة الإسلامية إن الحكومة المؤقتة لديها سفارات ومكاتب تمثيلية في حوالي 38 دولة، كما فتحت المزيد من الدول والمنظمات سفاراتها ومكاتبها التمثيلية في أفغانستان.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب