الأحد سبتمبر 8, 2024
الأخبار

منظمة العفو الدولية تحث ألمانيا على حماية الأفغان المعرضين للخطر

دعا الفرع الألماني لمنظمة العفو الدولية حكومة البلاد إلى عدم التخلي عن الأفغان المعرضين للخطر في حالة من الغموض.

وأضافت المنظمة أن 3700 أفغاني ينتظرون نقلهم إلى ألمانيا في إسلام آباد، وأن 15 ألفًا آخرين على اتصال بالحكومة الألمانية في أفغانستان.

وقال الفرع الألماني لمنظمة العفو الدولية: “اليوم، تتفاوض الحكومة الفيدرالية على ميزانية 2025، والتي قد تشهد تخفيضات محتملة في برنامج إعادة التوطين في البلاد، مما يؤثر على المواطنين الأفغان. ينتظر 3700 شخص في إسلام آباد، و15 ألفًا آخرين على اتصال بالحكومة الفيدرالية في أفغانستان. لا ينبغي تعريضهم للخطر”.

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة الألمانية أنها سترحل بعض المقيمين الأفغان في البلاد.

أثيرت قضية ترحيل المهاجرين الأفغان من ألمانيا بعد أن أصاب أفغاني، خلال مظاهرة نظمتها حركة مناهضة للإسلام، عدة أشخاص، بما في ذلك ضابط شرطة توفي لاحقًا متأثرًا بإصابات خطيرة.

في الوقت نفسه، قال بعض اللاجئين المقيمين في ألمانيا إنه بعد الهجوم الذي شنه مهاجرون أفغان على مواطنين ألمان، يطالب الساسة في البلاد بترحيل هؤلاء اللاجئين من ألمانيا.

وقال علي رضا كريمي، وهو لاجئ أفغاني في ألمانيا،”إن الحوادث الإجرامية التي تشمل الأفغان يمكن أن تؤدي إلى اتخاذ تدابير أكثر صرامة فيما يتعلق بقبول المهاجرين الأفغان وزيادة المخاوف العامة والسياسية”.

وفي الوقت نفسه، وفي أعقاب القضية البارزة المتمثلة في ترحيل اللاجئين الأفغان من ألمانيا، طلبت وزارة خارجية الإمارة الإسلامية من ألمانيا عدم ترحيل المهاجرين الأفغان.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب