الخميس مايو 16, 2024
تقارير سلايدر

من مذكرات الرئيس العراقي الراحل صدام حسين

الأمة/ رؤيا بدأ بها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين مذكراته في المعتقل الأميركي، التي قررت ابنته رغدصدام حسين في نشرها قائلة:

 قررت أن أبدأ بنشر جزء صغير من مذكراتك بطريقتي، لأن دور النشر لديها “محاذير من نشرها” وسيكون اليوم مهم للكثير من محبيك وحتى غيرهم.

واستطردت: “إليهم نهدي مذكراتك الخاصة التي كتبتها، أثناء وجودك بالمعتقل الأميركي في العراق.. لك يا أبي كل الإجلال والتقدير أيها البطل المقدام، إلى جنات الخلد أيها العلم العالي”.

الرؤيا فسرها الرئيس الراحل نفسه قائلا:احتمال أن أدخل مستشفى أو ربما يجري لي عملية ويستخرج شيء مؤذ أو منغص من جسمي.. أليس هكذا يفسرون الأحلام”.

واتضح في ورقة لاحقة من المذكرات تحقق رؤيته، إذا نقل إلى المستشفى وتبين بحسب قوله “وجود حصى في المرارة نزلت إلى القناة الصفراء وتهدد الكبد وتربك عمل المعدة”، وهو ما استدعى تدخلا طبيا.

وخلال مذكراته أوضح الرئيس العراقي الراحل كيف كان ثابتا هادئا في سجنه، إذا وصل الأمر إلى تعجب طبيبين كانا يمران عليه من حاله.

فيقول في مذكراته: “جاءني في الصباح الطبيبان معا، أليس وكولديرن، وبعد الفحص علق أليس، متعجبا كيف أتصرف بهدوء ومن غير تشكٍ، بينما هنا مرضى من أبسط أعراض تراهم يشكون، وكأنهم في طريقهم إلى الموت”.

Image

ImageImageImageImageImageImageImage

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب