السبت أكتوبر 5, 2024
تقارير سلايدر

مهرجان الكلاب في موسم الرياض .. انتقادات تطال المملكة

مشاركة:

أعلنت المملكة العربية السعودية، استضافة مهرجان الكلاب موسم الرياض ، على مدار يومين بما يشمل مسابقات مختلفة للكلاب، وسيكون الحدث الغريب على المملكة أول مهرجان للكلاب على المستوى الدولي.

وجذب الحدث الكثير من الجدل بين مؤيد ومعارض لتنظيمه في المملكة العربية السعودية.

وكانت هناك انتقادات على منصات التواصل الاجتماعي، لـ السعودية التي تستعد لـ مهرجان الكلاب في موسم الرياض باعتبار ذلك لا يليق بقدسية المملكة، وباعتبار أن ذلك يأتي بينما يرتكب الكيان الصهيوني أبشع الجرائم في تاريخه بحق النساء والأطفال الفلسطينيين في غزة، حيث تم تدمير أكثر من نصف المنازل وتهجير أهلها.

موعد مهرجان الكلاب موسم الرياض

ومن المقرر أن ينطلق مهرجان الكلاب الأسبوع المقبل في العاصمة الرياض كجزء من تجمع ترفيهي وسياحي سنوي، حيث قال القائمون على موسم الرياض، إنهم يخطط لإقامة “مهرجان الكلاب العالمي الأول من نوعه” في الفترة من 30 نوفمبر إلى 1 ديسمبر، والذي من المقرر أن يجذب 250 كلبًا من جميع أنحاء العالم.

قال تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، إن موسم الرياض، الذي انطلق هذا العام تحت شعار “الوقت الكبير”، استقطب أكثر من مليوني زائر في أول أسبوعين له.

تم الكشف عن النسخة الرابعة من موسم الرياض في 28 أكتوبر بعروض شملت معركة ملحمية شهدت تفوق الملاكم البريطاني تايسون فيوري على بطل العالم السابق في الفنون القتالية المختلطة فرانسيس نجانو في مواجهة أطلق عليها اسم “معركة الأسوأ”.

وتقام فعاليات الموسم المتنوعة في 12 مكانًا بالرياض، حيث تشمل حفلات موسيقية لمشاهير العالم وعروضًا مسرحية ومتحفًا لكرة القدم ومطاعم تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية.

وتشمل الأماكن الجديدة لنسخة هذا العام قاعة بوليفارد المتطورة التي أقيمت على مساحة 200 ألف متر مربع ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 40 ألف زائر في وقت واحد، ومن عوامل الجذب الأخرى “Wonder Garden”، وهي مدينة ترفيهية فائقة تضم 70 لعبة مختلفة وحدائق عالمية.

وفي سبتمبر، قال تركي آل الشيخ إنهم يتوقعون ما بين 10 إلى 12 مليون زائر في موسم الرياض هذا العام، وأضاف أن 40% من الإيرادات المتوقعة من الحدث قد تم تحقيقها بالفعل من خلال صفقات الرعاية.

موسم الرياض هو مهرجان تنظمه هيئة الترفيه العامة في المملكة العربية السعودية ويستضيف فعاليات مختلفة من الموسيقى والفن إلى الطعام والرياضة، وتم إطلاق موسم الرياض في عام 2019، ويهدف إلى تحويل المدينة إلى وجهة ترفيهية وسياحية عالمية، وانطلقت النسخة الثانية من المهرجان في أكتوبر 2021 بعد أن توقفت في العام السابق بسبب الوباء العالمي. وتم الكشف عن الثالث في أكتوبر 2022.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب