الثلاثاء أبريل 30, 2024
الأخبار سلايدر

موظفوا شركة جوجل يتظاهرون لوقف التعاون بين شركتهم وإسرائيل

مشاركة:

الأمة  :   ألقت الشرطة الأمريكية القبض على مجموعة من العاملين في شركة “جوجل” بعد أن نظموا اعتصاما احتجاجيا على التعاون بين عملاق التكنولوجيا وحكومة الاحتلال الإسرائيلية.

ووفقا لوكالة الصحافة اليمنية فقد نظم موظفو حركة No Tech For Apartheid اعتصاما لمدة 10 ساعات في مكاتب Google في نيويورك وكاليفورنيا وخلال الاحتجاج، استهدف النشطاء مكتب توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لشركة Google Cloud،

وسط خلاف حول عقد بقيمة مليار دولار مع الكيان الصهيوني وأظهرت مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي قيام الشرطة باعتقال تسعة متظاهرين.

وكتبت المتحدثة باسم المجموعة الاحتجاج، جين تشونغ، في منشور على منصة “إكس”: “غوغل تأمر باعتقال عمالها بسبب الاحتجاج” وأظهر مقطع فيديو مباشر للحادث الذي وقع في مكتب “غوغل” في كاليفورنيا، عامل أمن يخبر المتظاهرين بأنهم قد تم وضعهم في “إجازة إدارية”، بينما يحذرهم أيضا من التعدي على ممتلكات الغير.

وتظهر لقطات أخرى ضباط شرطة كاليفورنيا وهم يدخلون المكتب ويسألون المتظاهرين عما إذا كانوا يرفضون المغادرة قبل أن يتم إخراجهم مكبلي الأيدي. ويظهر مقطع فيديو منفصل من مكتب “غوغل” في نيويورك أيضا اعتقال المتظاهرين وتمثل هذه الاحتجاجات تصعيدا في الخلاف بين العاملين في مجال التكنولوجيا والمديرين التنفيذيين حول عمل شركة “غوغل” في إسرائيل.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب