الأثنين مايو 20, 2024
تقارير سلايدر

موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء في مصر

مشاركة:

الأمة| قررت الحكومة المصرية تعديل مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء -انقطاع التيار- في المحافظات خلال الفترة المقبلة، وسط تساؤلات عن الموعد النهائي للانتهاء من تلك الأزمة.

موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

خلال الأيام القليلة الماضية، أصدرت الشركة القابضة للكهرباء -حكومية في مصر- جداول تعديل مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء مراعاة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب في المدارس.

وقالت الشركة في بيان لها، إن تعديل المواعيد جاء بناءً على الطلب المقدم من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن عدم تنفيذ خطة تخفيف الأحمال السابقة التي كانت معتمدة من الساعة الـ 8 صباحًا وحتى الـ 3 مساءً خلال فترة عقد الامتحانات بالمدارس من تاريخ 8 مايو وحتى 20 يوليو المقبل -أي مع انتهاء امتحانات شهادة الثانوية العامة.

بيان من شركة الكهرباء الحكومية

وأوضحت أن «الكهرباء» أنها قررت تعديل المواعيد حرصًا من الدولة على مصلحة الطلاب وانتظام سير عملية الامتحانات، وبعد التنسيق مع قطاع البترول، مشيرة إلى أن فترة تخفيف أحمال الكهرباء أو انقطاع التيار لا تزيد في كل منطقة عن ساعتين.

وبحسب المتحدث باسم الحكومة المصرية، المستشار محمد الحمصاني، فإن موعد تخفيف أحمال الكهرباء سيكون خلال الفترة من الثالثة عصرًا وحتى الساعة السابعة مساءً، مراعاة لحاجة الطلاب للكهرباء في الامتحانات.

موعد انتهاء أزمة الكهرباء في مصر

واعترف «الحمصاني» بأن انقطاع التيار يُشكل معاناة للناس في حياتهم اليومية، قائلًا، في تصريحات تلفزيونية له إن «مجلس الوزراء يُدرك جيدًا بأن انقطاع الكهرباء يمثل عبئًا على المواطنين».

وعن موعد الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء، قال المتحدث باسم الحكومة، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، حريص على وضع رؤية جديدة بحيث تُسهم في حل أزمة تخفيف الأحمال.

الظلام يكسو الشوارع ببسب انقطاع التيار

وجدد تأكيده بأن الدولة تعمل جاهدة على الانتهاء من الأزمة في أقرب فرصة ممكنة وتعمل الحكومة بقدر الإمكان على توفير الموارد اللازمة للانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء.

ولجأت الحكومة إلى قطع التيار الكهربائي عن المواطنين لنحو ساعتين يوميًا لتوفير مليار دولار سنويًا خاصة بعد نقص الوقود المورد إلى محطات الإنتاج، وزيادة حد الاستهلاك اليومي في المحافظات وثبات الأسعار وعدم تحريكها الفترة الماضية بخلاف ارتفاع حالات سرقات التيار.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب