الجمعة مايو 3, 2024
اقتصاد

ميتا تشارك نظام تشغيل نظارتها الافتراضية للمرة الأولى

الأمة/ أعلنت شركة ميتا بلاتفورمز، للمرة الأولى في إطار سعيها لتوسيع نفوذها على الشبكة الافتراضية الناشئة، وصناعة الواقع المختلط، أنها تشارك نظام التشغيل الخاص بنظاراتها الافتراضية كويست (Quest) مع صانعي الأجهزة المنافسين، بما في ذلك مايكروسوفت.

وذكرت الشركة إن هذه الخطوة ستسمح للشركات الشريكة ببناء النظارات الافتراضية الخاصة بها باستخدام نظام تشغيل ميتا هوريزون ( Meta Horizon OS)، وهو نظام تشغيل يوفر إمكانات مثل التعرف على الإيماءات وعمليات الاتصال وقراءة المشهد، وغيرها من الإمكانيات التي تتيحها نظارتها الافتراضية.

وأضافت إن الشريكين أسوس ولينوفو ستستخدمان نظام التشغيل لبناء أجهزة مصممة خصيصاً لأنشطة معينة، وتستخدمها ميتا أيضاً لإنشاء إصدار محدود من نظارة الرأس كويست المستوحاة من وحدة تحكم ألعاب إكس بوكس من مايكروسوفت،وفقاً لبيان الشركة.

تعد أنظمة تشغيل الواقع الافتراضي أحد المستفيدين من استراتيجية غوغل تلك، حيث إن نظام ميتا هوريزون هو في حد ذاته يعتمد على نظام أندرويد.

وشهدت نظارات الواقع الافتراضي والواقع المختلط حتى الآن اعتماداً محدوداً، معظمه من مجتمع الألعاب وبعض المؤسسات التي تستخدمها للتدريب أو عقد المؤتمرات عن بعد، وميتا هي الشركة الرائدة حالياً في السوق، لكنها بدأت تواجه المزيد من الضغوط في هذا المجال.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب