الأربعاء أكتوبر 2, 2024
اقتصاد سلايدر

نائبا وزيري المالية الإندونيسي والسعودي يلتقيان في أوزبكستان

ناقش نائب وزير المالية، سواهاسيل نظره، ونظيره السعودي عبد المحسن بن صالح الخلف، عدة أمور، بما في ذلك الدور الاستراتيجي لإندونيسيا في البنك الإسلامي للتنمية، في اجتماع عقد مؤخرًا.

وعقد الزعيمان اجتماعًا ثنائيًا على هامش الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB) الذي عقد يومي 25 و26 سبتمبر 2024 في أوزبكستان.

وأشار نظره في بيان صادر عن وزارته في جاكرتا يوم الثلاثاء إلى أن “إندونيسيا تقف حاليًا كثالث أكبر مساهم في البنك الإسلامي للتنمية” وقال إن إندونيسيا اقترحت مرشحًا متمرسًا لمنصب نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية وأضاف: “طلبت دعم المملكة العربية السعودية للمرشح من إندونيسيا”.

كما تطرق الزعيمان إلى مسائل تتعلق بوكالة إدارة صندوق الحج الإندونيسية (BPKH) المحدودة خلال اجتماعهما وقال نزارا “تحدثنا عن شركة بي بي كيه إتش المحدودة، التي تقف كمؤسسة تدير أموال الحج في إندونيسيا. كنت أتوقع أن تدعم المملكة العربية السعودية الوكالة”.

وأضاف أن نائب الوزير الخلف أشاد بشركة بي بي كيه إتش المحدودة لوضع رأس مال في بلاده كما تطرق الرجلان إلى انتقال إندونيسيا الجاري إلى الحكومة الجديدة، التي سيقودها برابوو سوبيانتو.

وفي هذا الصدد، أعرب الخلف عن اعتقاده لنزارا بأن انتقال السلطة القادم لن يؤثر سلبًا على العلاقات الجيدة بين البلدين ثم أعرب ممثل إندونيسيا عن أمله في أن تتقاسم بلاده ودولة الخليج نفس المنظور لدفع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لتحقيق تقدم في تنمية البنية التحتية في آسيا.

كما وصف الاجتماع الثنائي بأنه كان دافئًا ومثمرًا وقيمًا على الرغم من إيجازه. وأضاف “نأمل أن تجلب نتائج هذه المناقشة المزيد من الفوائد لكل من إندونيسيا والمملكة العربية السعودية”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب