الأحد يوليو 7, 2024
تقارير سلايدر

نتائج الانتخابات الرئاسية الإندونيسية

نقلت عضو لجنة الانتخابات العامة، بيتي إبسيلون إيدروس، هذه المعلومات في جاكرتا أمس السبت وثيقة C1 نتائج الانتخابات الرئاسية ونائب الرئيس بنسبة 64.8 بالمائة من مراكز الاقتراع في إندونيسيا على تطبيق نظام المعلومات التلخيصية (Sirekap) .

قالت آيدروس: اعتبارًا من 17 فبراير 2024، أصبحنا قادرين على إظهار 64.8 بالمائة من وثيقة C1 (من) إجمالي 823236 مركز اقتراع، أي 533435 مركز اقتراع فيما يتعلق بنتائج الانتخابات الرئاسية ونائب الرئيس.

في وقت سابق، تمت مطابقة بيانات مستند C1 يدويًا بواسطة مسؤولي مجموعة تنظيم التصويت (KPPS) وأوضحت أن ذلك تم لأنه في وقت سابق كان هناك تناقض بين البيانات الخاصة بعدد مراكز الاقتراع (TPS) والبيانات المدخلة على تطبيق Sirekap.

وأضافت أنه إلى جانب نتائج التصويت للانتخابات الرئاسية ونائب الرئيس، قام ضباط KPPS أيضًا بتحميل بيانات حول الأصوات التي استطلعها المرشحون التشريعيون الذين يتنافسون على مستوى المقاطعات والمناطق من 402,911 TPS.

وقالت إن ضباط KPPS سيواصلون إجراء تحسينات على فرز الأصوات للمرشحين التشريعيين لمجلس النواب الإندونيسي (DPR RI) عند 7472 من أصل 402911 TPS وأبلغت كذلك أنه يمكن للجمهور الاطلاع على حصيلة الأصوات للانتخابات الرئاسية والمرشحين التشريعيين من كل مركز اقتراع عبر تطبيق Sirekap.

وأكدت إيدروس أن تحسين البيانات سيستمر حتى يتمكن الجمهور من مراقبة البيانات الكاملة حول عدد الأصوات غير أن البيانات الواردة من كل TPS ستتطابق مع البيانات المعروضة على التطبيق وتابعت:”نحن متفقون على أنه يجب علينا تحسين إجراءات التخفيف من آثار سيريكاب ويجب الاستمرار في تنفيذ المساءلة”.

شارك ثمانية عشر حزبًا سياسيًا وطنيًا في الانتخابات، بما في ذلك حزب الصحوة الوطنية (PKB)، وحزب جيريندرا، وحزب PDI بيرجوانجان، وحزب جولكار، وحزب ناسديم، وحزب العمل، وحزب جيلورا إندونيسيا.

وتضمنت أيضًا حزب العدالة المزدهرة (PKS)، وحزب صحوة نوسانتارا (PKN)، وحزب هانورا، وحزب جارودا، وحزب الانتداب الوطني (PAN)، وحزب نجم الهلال (PBB)، والحزب الديمقراطي، وحزب التضامن الإندونيسي (PSI)، وحزب بيريندو. وحزب التنمية المتحد، وحزب الأمة.

كما تنافست ستة أحزاب سياسية محلية في الانتخابات: حزب نانغرو آتشيه، وأتجيه بوسابوه ثات وحزب جيل التقوى، وحزب دارول آتشيه، وحزب آتشيه، وحزب آتشيه للرخاء والعدالة، وحزب التضامن المستقل لشعب آتشيه.

في هذه الأثناء، كان ثلاثة أزواج من المرشحين لمنصب نائب الرئيس يتنافسون في انتخابات هذا العام – أنيس باسويدان-مهيمن إسكندر (الرقم الرسمي 1)، برابوو سوبيانتو-جبران راكابومينغ راكا (الرقم الرسمي 2)، وغانجار برانوو-محفوظ (الرقم الرسمي) رقم 3) بحسب وكالة أنتارا.

في وقت سابق حث الرئيس جوكو ويدودو  الخميس الناس على انتظار النتيجة النهائية لإعادة تلخيص التصويت في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 التي تديرها حاليًا لجنة الانتخابات العامة (KPU).

تم نقل تصريحات جوكوي ردًا على نتائج العد السريع من العديد من وكالات المسح التي نُشرت بعد ظهر الأربعاء (14 فبراير) والتي تشير إلى أن الثنائي المرشح لمنصب نائب الرئيس برابوو سوبيانتو وجبران راكابومينج راكا يتقدمان على المرشحين الآخرين.

وقال الرئيس بعد افتتاح معرض اندونيسيا الدولي للسيارات هنا “إن العد السريع هو أسلوب علمي. ومع ذلك، يتعين علينا انتظار النتائج الرسمية من KPU. تحلى بالصبر” كما ذكّر السكان بضرورة إبلاغ السلطات فورًا إذا وجدوا دليلاً على تزوير الانتخابات لدى هيئة الإشراف على الانتخابات العامة (بواسلو) والمحكمة الدستورية، وهما الهيئتان المخولتان بالحكم في انتهاكات الانتخابات والشكاوى.

أدلى أكثر من 204 ملايين ناخب إندونيسي بأصواتهم يوم الأربعاء (14 فبراير) لانتخاب الرئيس ونائب الرئيس وأعضاء مجلس النواب الإندونيسي (DPR RI) ومجلس الممثلين الإقليميين (DPD) والمجالس التشريعية الإقليمية (DPRD) في الانتخابات الإندونيسية. على مستوى المقاطعة والمدينة والمنطقة.
الأزواج الثلاثة المتنافسة على القيادة الوطنية في انتخابات هذا العام هم أنيس باسويدان ومهيمن إسكندر كمرشح رقم واحد؛ برابوو سوبيانتو وجبران راكابومينغ راكا كمرشح رقم اثنين؛ وجانجار برانوو ومحفوظ إم دي كمرشح رقم ثلاثة.

وفقًا للائحة KPU رقم 3 لعام 2022، من المقرر إجراء إعادة تلخيص الأصوات على مستوى البلاد لانتخابات 2024 في الفترة من 15 فبراير إلى 20 مارس 2024

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب