السبت سبتمبر 7, 2024
الأخبار سلايدر

نتنياهو يدافع عن حرب غزة وسط تظاهرة أمام الكونجرس

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لأعضاء الكونجرس الأمريكي إن “أعداءنا هم أعداؤكم” في خطاب تاريخي أمام الكونجرس كان يهدف إلى حشد الدعم للحرب في غزة، لكن الخطاب شهد احتجاجات داخل وخارج مبنى الكابيتول.

وزعم نتنياهو “عندما نقاتل إيران فإننا نقاتل العدو الأكثر تطرفا وفتكاً للولايات المتحدة الأمريكية” وأضاف “معركتنا هي معركتكم وانتصارنا سيكون انتصاركم”

ولقي نتنياهو الإسرائيلي استقبالا حارا من جانب السياسيين الجمهوريين في الغالب عندما ألقى خطابا أمام جلسة مشتركة للكونغرس، وهو الخطاب الرابع له.

ولكن الانقسامات السياسية المتزايدة بشأن الحرب في غزة تأكدت من خلال غياب العشرات من أعضاء الكونجرس الديمقراطيين عمداً وتواجد الآلاف من المتظاهرين في الشوارع خارج المبنى.

وتجمعت الحشود أمام منصة في مبنى الكونجرس الأمريكي وهي تحمل لافتات، من بينها لافتة تعلن أن الزعيم الإسرائيلي “مجرم حرب مطلوب”، في إشارة إلى مذكرة اعتقال صادرة عن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية.

وألقت الشرطة القبض على خمسة أشخاص داخل مبنى الكابيتول لمحاولتهم تعطيل خطاب نتنياهو. وفي كلمته أمام المتظاهرين، قال نتنياهو: “لقد أصبحتم رسميا أغبياء مفيدين لإيران.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب