الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

معاريف العبرية

نتنياهو يرد على بايدن: إذا كان علينا أن نقف وحدنا فسنفعل

تحدث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الليلة (لأول مرة) عن الأزمة مع الولايات المتحدة: “نحن عشية عيد الاستقلال. في حرب الاستقلال قبل 76 عامًا، كنا قليلين مقابل كثيرين. لم يكن لدينا أسلحة، هناك كان حظر الأسلحة على إسرائيل.

ولكن بعظمة الروح والبطولة والوحدة في داخلنا – انتصرنا اليوم ونحن أقوى بكثير، ونحن متحدون لهزيمة عدونا. وإذا كان علينا أن نقف وحدنا، فسوف نقاتل بأظافرنا وبعون الله سننتصر”.

وفي وقت سابق، أشار البيت الأبيض إلى تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن التي أثارت ضجة، بشأن توريد الأسلحة إلى إسرائيل، وقال إن “بايدن أوضح مرارا وتكرارا معارضته لعملية رفح – مباشرة لنتنياهو”.

كذلك، أضاف المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي: “سيواصل الرئيس تزويد إسرائيل بالقدرات العسكرية التي تحتاجها، لكنه لا يريد استخدام أنواع معينة من الأسلحة الأمريكية في عمليات محددة وفي منطقة محددة”.

وادعى أيضًا أن “الولايات المتحدة تريد مساعدة إسرائيل على إلحاق الضرر بقادة حماس وإنشاء هيكل حكومي بديل”. بالإضافة إلى ذلك، قال إن المحادثات مع إسرائيل بشأن الأنشطة في رفح مستمرة.

وقال إن “الشحنة التي جمدناها لإرسالها إلى إسرائيل هي 2000 رطل من القنابل”، مضيفا: “لقد عرضنا على الإسرائيليين وسائل بديلة لهزيمة حماس لا تشمل عمليات برية كبيرة في رفح”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب