الأثنين أكتوبر 28, 2024
الأخبار سلايدر

نتنياهو يسعى لمزيد من اتفاقيات السلام العربية بعد الحرب

مشاركة:

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الإثنين إنه يأمل في التوصل إلى اتفاقيات سلام مع المزيد من الدول العربية بمجرد انتهاء “الحرب ضد حماس وحزب الله”.

وأضاف نتنياهو في خطاب أمام البرلمان: “بعد أن فقدت حماس السيطرة على غزة ولم يعد حزب الله يحتل حدودنا الشمالية، فإننا نعمل هذه الأيام على وضع خطط لاستقرار هاتين الجبهتين. لكن اليوم التالي يتضمن أمرا آخر بالغ الأهمية”.

وقال “أطمح إلى مواصلة العملية التي قادتها قبل بضع سنوات لتوقيع اتفاقيات إبراهيم التاريخية، وتحقيق السلام مع المزيد من الدول العربية”.

وبموجب الاتفاقيات التي توسطت فيها الولايات المتحدة في عام 2020، قامت إسرائيل بتطبيع العلاقات مع أربع دول عربية هي الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب والسودان.

ومنذ ذلك الحين، سعت إسرائيل، بدعم من الولايات المتحدة، إلى ضم دول أخرى، وخاصة المملكة العربية السعودية. وتقول الرياض إنها لن تعترف بإسرائيل دون إنشاء دولة فلسطينية.

وأضاف أن “هذه الدول، وغيرها من الدول، ترى بوضوح الضربات التي نوجهها إلى أولئك الذين يهاجموننا، محور الشر الإيراني. إنهم يتطلعون، مثلنا، إلى شرق أوسط مستقر وآمن ومزدهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *