الخميس يوليو 4, 2024
الأخبار

نتنياهو يعلن دخول الحرب علي غزة هذه المرحلة وسط تعقد صفقة تبادل الأسرى

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماع الكبينيت الليلة الماضية دخول الحرب على غزة مرحلتها الثالثة، وتوسيع الاجتياح البري للقطاع.

ونشر مكتب نتنياهو بيانا عبر منصة “إكس”، جاء فيه: “نحن في خضم الحرب، وقد حددنا لأنفسنا هدفا واضحا يتمثل في تدمير قدرات “حماس” العسكرية والإدارية، ونحن نفعل ذلك بشكل منهجي”.

وأضاف البيان: “لقد اكتملت المرحلة الأولى، والمرحلة الثانية قصفهم من الجو لا تزال مستمرة، وآن الأوان لدخول المرحلة الثالثة، من خلال توسيع الغزو البري لقطاع غزة، وجيشنا يفعل ذلك بخطوات قوية ومدروسة بعناية، ويحقق تقدما منهجيا”.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ25، حيث بلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي للقطاع أكثر من 8 آلاف قتيل و20 ألف جريح إضافة إلى نحو 2000 مفقود تحت الأنقاض.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 310 عسكريين، فيما أسرت “حماس” أكثر من 230 إسرائيليا.

من جانب أخر أفادت مصادر مطلعة بأن عملية إطلاق سراح الأسرى الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة أصبحت الآن “أكثر تعقيدا” بسبب توسع إسرائيل في عملياتها البرية بالقطاع.

وذكرت المصادر أن المسؤولين الأمريكيين يركزون اهتمامهم على محاولة تأمين إطلاق سراح الأسرى، ومن بينهم مواطنون أمريكيون،

ولا تزال الولايات المتحدة جزءا من المحادثات الجارية التي تشمل إسرائيل وقطر ومصر وحماس لإخراج مجموعة كبيرة من الأسرى من غزة.

ويدعو المسؤولون في إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إسرائيل إلى النظر في ما يسمى “الهدنة الإنسانية” التي يمكن أن تسمح للأسرى بالخروج ودخول المساعدات.

وقال مسئول أمريكي كبير، الإثنين، إن “المعايير كلها موجودة” لكن الجهود المبذولة للتفاوض مع حماس بوساطة قطرية كانت بطيئة، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن نقل الرسائل من الدوحة إلى حماس يستغرق وقتا طويلا.

 

 

 

 

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب