الثلاثاء سبتمبر 17, 2024
تقارير

“نشرة أخبار الأمة”.. بُشرى للمستثمرين الإندونيسيين وانخفاض معدلات التضخم بمصر

مشاركة:

تُقدم “الأمة” لقرائها موجزًا بأهم الأخبار الاقتصادية والثقافية والرياضية اليوم الاثنين الموافق 12أغسطس 2024، وفيما يلي أبرز العناوين:

  • رئيس وزراء اليابان يتنحي عن منصبه
  • بايدن يكشف عن سبب وحيد يدفع إيران لعدم الرد على الكيان
  • مصر تعلن انخفاض معدلات التضخم للشهر الخامس على التوالي
  • إندونيسيا تزف بُشرى سارة للمستثمرين المحليين في “نوسانتارا”
  • حسين الشحات يعلن تلقيه عروض مغرية ولا يمانع في الرحيل عن الأهلي المصري

وفيما يلي التفاصيل:

رئيس وزراء اليابان يتنحى عن منصبه

  • كشفت وسائل إعلام يابانية، اليوم الأربعاء، عن تنحي رئيس الوزراء «فوميو كيشيدا» زعيم رابع أكبر اقتصاد في العالم عن منصبه في الحزب الحاكم في سبتمبر، منهياً بذلك فترة ولايته التي استمرت ثلاث سنوات اتسمت بارتفاع الأسعار وشابتها فضائح سياسية.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية نقلاً عن مسؤولين كبار في الإدارة، أن كيشيدا الذي شهد تآكل شعبيته لن يسعى لإعادة انتخابه لمنصب زعيم الحزب الديمقراطي الحر.

ويواجه خليفته الذي سيختاره الحزب الديمقراطي الحر، ارتفاعاً في تكاليف المعيشة وتصاعد التوترات الجيوسياسية.

وقاد كيشيدا اليابان للخروج من جائحة كوفيد عبر إنفاق تحفيزي ضخم، لكنه عين فيما بعد كازو أويدا محافظاً لبنك اليابان، وهو أكاديمي مكلف بإنهاء التحفيز النقدي الذي طبقه سلفه.

بايدن يكشف عن سبب وحيد يدفع إيران لعدم الرد على الكيان

  • قال الرئيس الأمريكي جوبايدن، إن إيران يمكن أن تقتنع بعدم الرد على الكيان الصهيوني لاغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إذا تم تمرير صفقة وقف إطلاق النار على قطاع غزة.

وردا على سؤال لأحد الصحفيين، عما إذا كان يتوقع أن تمتنع إيران عن شن هجوم انتقامي على الكيان الصهيوني إذا تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة قال بايدن :” هذا ما أتوقعه بالفعل”.

مصر تعلن انخفاض معدلات التضخم للشهر الخامس على التوالي

  • قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء المصري، إنه للشهر الخامس على التوالى تنخفض معدلات التضخم.

وقال مدبولي خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية الجديدة للإعلان عن حلول لتحديات التعليم ما قبل الجامعي، اليوم الأربعاء، إن معدل التضخم لشهر يونيو الماضي انخفضت بشكل ملحوظ، مؤكدًا أن “المسار مازال تنازليا”.

ولفت إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تركز على وضع خطة عاجلة للنهوض بقطاع الصناعة، واتخاذ إجراءات سريعة على الأرض العام المقبل، تؤدي إلى مردود إيجابي في القطاع.

إندونيسيا تزف بُشرى سارة للمستثمرين المحليين في “نوسانتارا” 

  • أكد الرئيس جوكو ويدودو، أن الحكومة الإندونيسية ستولي اهتمامًا خاصًا للاعبين المحليين الراغبين في الاستثمار في مدينة نوسانتارا، شرق كاليمانتان، نظرًا لأعدادهم الضخمة.

أدلى بهذا التصريح بعد افتتاح ساحة الاحتفالات في منطقة المحور الوطني، اليوم الأربعاء ردًا على سؤال بشأن تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى العاصمة المستقبلية وبهذه المناسبة، سلط جوكوي الضوء أيضًا على أن هيئة أوكون وإيكن تلقت 472 خطاب نوايا استثمارية.

وقال: “إنهم (المستثمرون) يصطفون في طابور. وأشار الرئيس إلى أنه بعد الاحتفال بيوم استقلال إندونيسيا في 17 أغسطس، ستواصل الحكومة تنفيذ مراسم وضع حجر الأساس لمشاريع بناء مختلفة في المدينة.

ووفقًا لرئيس الدولة، فقد أجرى ما يصل إلى 55 مستثمرًا مشروعًا رائدًا في المدينة يشمل قطاعات مختلفة، مثل الصحة وتجارة التجزئة والخدمات اللوجستية والطاقة والنقل والمكاتب والخدمات المصرفية والإسكان والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى وسائل الإعلام والتكنولوجيا

حسين الشحات يعلن تلقيه عروض مغرية ولا يمانع في الرحيل عن الأهلي المصري

  • قال حسين الشحات جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تصريحات تلفزيونية: «كان لدي عروض كثيرة للرحيل عن النادي الأهلي من خارج مصر وبمبالغ كبيرة للغاية لكنني كنت أنظر ماذا سيفعل النادي الأهلي قبل أن أمدد عقدي مؤخرا».

وأضاف حسين الشحات: «حاليا أمتلك عروض من السعودية والإمارات لكنني أترك الموضوع لوكيلي ومجلس الإدارة ولا توجد مشكلة بالنسبة لي للرحيل عن الفريق من أجل اللعب والعودة مرة أخرى للاعتزال داخل الأحمر».

وأوضح حسين الشحات: «كنت أحصل على راتب من الفئتين الثانية والثالثة حينما انضمت للأهلي ولكن الآن أصبحت من الفئة الأولى وتلقيت عروضًا مغرية للرحيل عن الفريق كان أقل عرض بقيمة مليون ونصف المليون دولار في الموسم الواحد».

وأكمل: «لا يوجد أي مانع بالنسبة لي للرحيل عن النادي الأهلي سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي، لكنني ارفض الرحيل مجانا من أجل أن يستفيد الفريق ماليًا».

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب