الأحد أكتوبر 6, 2024
تقارير سلايدر

نيويورك تايمز: حملة ترامب استغلت صورته في السجن لجمع التبرعات

مشاركة:

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إن حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامل، نجحت في تحويل صورته الجنائية التي تم التقاطها له بعد أن سلم نفسه لسجن فولتون بولاية جورجيا، إلى سلاح سياسي لجمع التبرعات وبيع سلع باستخدام صورته في السجن باعتبارها دليلا على محاربة الاستبداد.

يشار إلى أن ترامب قام بتسليم نفسه لسجن فولتون بولاية جورجيا على خلفية الاتهامات التى يواجهها مع 18 آخرين فيما يتعلق بمساعى قلب نتائج الانتخابات الرئاسية فى الولاية عام 2020.

وبحسب الصحيفة الأمريكية فإنه تم الإعلان عن هذه الصورة، وهي الأولى من نوعها فى التاريخ الأمريكى لرئيس سابق، بعد حجز لمدة 20 دقيقة في السجن المتهالك في أتلانتا، جورجيا، يوم الخميس. 

وتم أخذ بصمات أصابع ترامب البالغ من العمر 77 عامًا وتم إدراجه في سجلات السجن على أنه نزيل P01135809، بعيون زرقاء وشعر أشقر. وذكر أن طوله يبلغ 1.91 م ووزنه 97.5 كجم: وهو الوزن الأقل مما أفاد به طبيب البيت الأبيض في عام 2018.

وتعد لائحة الاتهام ضد جورجيا هي الرابعة التي تصدر بحق ترامب ولكنها الأولى التي ينتج عنها صورة جنائية، وهي وسيلة غالبًا ما ترتبط بتجار المخدرات أو السائقين المخمورين.

وفي الصورة، يظهر الرجل الذي كان أقوى رجل في العالم وهو عابس أمام الكاميرا بينما كان يرتدي بدلته الزرقاء المعتادة وقميصًا أبيض وربطة عنق حمراء. 

وظهرت الصورة على الشاشات في جميع أنحاء البلاد وانتشرت على الصفحات الأولى لصحيفة نيويورك تايمز وواشنطن بوست والصحف في جميع أنحاء العالم.

Please follow and like us: