الأخبار سلايدر

هجوم أمريكي بريطاني بغارتين على مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة

الأمة ووكالات| أعلنت جماعة “الحوثي” اليمنية، عن هجوم أمريكي بريطاني بغارتين على مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة (غرب)، في ثالث قصف على المدينة خلال اليوم الأربعاء.

 

وذكرت قناة “المسيرة” الفضائية التابعة للحوثيين في خبر عاجل مقتضب، أن “العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارتين منطقة الجاح، في مديرية بيت الفقيه، بمحافظة الحديدة”، دون ذكر تفاصيل أكثر.

 

ولم يصدر تعليق فوري من قبل واشنطن أو لندن بهذا الشأن.

 

وهذا الاستهداف الثالث خلال الأربعاء، شنت فيه الولايات المتحدة وبريطانيا ما مجموعه 8 غارات، على محافظة الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وبشكل متفرق الأربعاء، أعلنت قناة “المسيرة” أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا منطقتي الجبانة ورأس عيسى في محافظة الحديدة بـ 6 غارات.

 

واليوم الأربعاء، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، ضرب صاروخ كروز مضاد للسفن في مناطق سيطرة الحوثي باليمن، كان معدا للإطلاق نحو البحر الأحمر.

 

كما أعلن ضيف الله الشامي، المتحدث باسم حكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليا)، في وقت سابق الأربعاء خلال مؤتمر صحفي بصنعاء، أن الجماعة استهدفت 34 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

 

والثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي استهداف هجوم أمريكي بريطاني محافظة الحديدة بثلاث غارات.

 

وتعد الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي ثلاثة موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطًا ساحليًا طويلًا.

 

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

 

و”تضامنًا مع غزة” التي تواجه حربًا صهيونية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن يهودية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، وأكدوا العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

 

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديًا لافتًا في يناير الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *