الجمعة سبتمبر 13, 2024
انفرادات وترجمات

هجوم هاكر إيراني على واتساب

مشاركة:

قامت شركة الإنترنت الأمريكية Meta بحظر العديد من حسابات واتساب بسبب هجمات القراصنة الإيرانية المشتبه بها على الجهات السياسية الفاعلة في الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى خدمة المراسلة هذه، تشتمل ميتا أيضًا على فيسبوك وانستجرام.

تم إرسال الرسائل من حسابات واتساب المتضررة من قبل “جهة تهديد” من إيران. وقالت ميتا يوم الجمعة (بالتوقيت المحلي) إن من المفترض أنهم جاءوا من أقسام التكنولوجيا في جوجل أو ياهو أو مايكروسوفت. وكان القصد هو “مهاجمة الناس في إسرائيل وفلسطين وإيران والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا العظمى”.

أهداف مجموعة الهاكر APT42
وعلى وجه التحديد، وفقًا للمعلومات، استهدفت مجموعة القرصنة الإيرانية APT42 موظفين سياسيين ودبلوماسيين بالإضافة إلى شخصيات عامة أخرى. كما تأثر الأشخاص الذين لهم صلات بحكومة الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب.

مايكروسوفت وجوجل هي أيضا في مرمى المتسللين
كما أبلغت شركتا الإنترنت مايكروسوفت وجوجل في السابق عن هجمات قراصنة. وقالت وكالات المخابرات الأمريكية، يوم الاثنين، إن إيران مسؤولة عن اختراق حملة ترامب الرئاسية، بينما قالت جوجل إن مجموعة القرصنة APT42، المرتبطة بالحرس الثوري الإسلامي الإيراني، كانت وراء الهجوم على حسابات البريد الإلكتروني لترامب نحو اثنتي عشرة حملة ديمقراطية وجمهورية. الموظفين في مايو ويونيو.

وقالت ميتا: “بالنظر إلى بيئة التهديد المتزايدة التي سبقت الانتخابات الأمريكية ومن باب الحذر الزائد، فإننا نشارك معلوماتنا مع سلطات إنفاذ القانون وزملائنا في الصناعة”.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب